السجن والغرامة لمن يرتدي قميص برشلونة في الإمارات والسعودية

بعد تحذير النائب العام الإماراتي المستشار حمد الشامسي من معاقبة كل من يبدي التعاطف مع دولة قطر أو محاباتها أو الميل تجاهها، طرح رواد مواقع التواصل الاجتماعي سؤالا عن عقوبة من يرتدي قميص برشلونة وعليه شعار شركة الخطوط الجوية القطرية، وهل يُعتبر هذا تعاطفا مع قطر؟

الرياض – فرضت السعودية عقوبات على مشجعي نادي برشلونة لوجود شعار الخطوط الجوية القطرية.

أن ارتداء تيشرت برشلونة بالسعودية، يعرّض صاحبه لغرامة قد تصل إلى 120 ألف إسترليني، وحبس 15 عاماً، نظراً لأنه يحمل على صدره شعار شركة الخطوط الجوية القطرية، “قطر إير وايز”، والتي ارتبطت بالنادي الإسباني كراعٍ له على مدى السنوات الأربعة الماضية، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التوترات السياسية التي شهدتها منطقة الخليج في دولة مثل السعودية بعد قطع علاقاتها مع الكيانات القطرية، قد تؤثر سلبياً على مشجعي كرة القدم، الذين يرغبون في ارتداء قمصان نجوم مثل ليونيل ميسي ونيمار.

ويذكر أن المقاطعة الخليجية لقطر برًا وبحرًا وجوًا ومنتجات قد دخلت يومها الثامن مما تسبب لقطر والدول المستفيدة بخسائر مادية كبيرة.

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر الاثنين، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها الطلب من الرعايا القطريين مغادرة اراضيها خلال اسبوعين.

وتتهم هذه الدول ودول اخرى بينها مصر قطعت بدورها علاقاتها مع قطر، الامارة الخليجية الصغيرة بدعم الارهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

يذكر أن عقد برشلونة مع الخطوط الجوية القطرية انتهى هذا الموسم، وسيضع على قمصانه بداية من الموسم المقبل اسم شركة “راكوتن” اليابانية الرائدة عالميا في مجال التجارة الإلكترونية والاتصالات والمحتويات الرقمية وتقنية المعلومات للخدمات المالية للمستهلكين والشركات.

وستكون الشركة اليابانية الراعي الرئيسي للنادي الكتالوني لأربعة مواسم قادمة مقابل 55 مليون يورو سنويا، إضافة إلى حوافز خاصة بلقبي الدوري المحلي (1.5 مليون يورو) ودوري أبطال أوروبا (5 ملايين يورو)، مما سيرفع القيمة إلى 61.5 مليون يورو سنويا في حال توج الفريق باللقبين.

اضف رد