من أجل الاساءة للأمن: وزير الداخلية يقاضي “حميد المهداوي “رئيس تحرير “بديل”

علمت «المغرب الآن» من مصدر مطلع ان وزير الداخلية تقدم بواسطة ممثله القانوني بشكاية جزائية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط ضد رئيس تحرير  موقع “بديل أنفو” الالكتروني.

وطالب بتتبعه من اجل جرائم نشر أخبار زائفة من شأنها أن تنال من صفو النظام العام والثلب والتحريض ونسبة أمور غير قانونية بصورة علنية لموظفين عموميين تتعلق بوظيفهم دون الادلاء بما يثبت صحة ذلك وفقا لمنطوق الفصول القانونية 5و 6  لسنة2011 المؤرخ في 2 نوفمبر2011 المتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر.

وما يعاب على الصحفي حميد المهدوي رئيس تحرير موعق “بديل” حسب وقائع الشكاية تعمد الاساءة الى المؤسسة الامنية من خلال نسبة أخبار زائفة الى اطار امني من شأنها ان تنال من صفو النظام العام،، وما نسب إليه بخصوص خطبة الفتنة يوم الجمعة بالحسيمة التي اعتقال ناصر الزفزافي الناشط البارز في “حراك الريف” على إثرها.

وبعد التحقيق مع الصحافي حميد المهداوي من طرف  الشرطة القضائية بمدينة سلا، تفيد أخبار أنه تم إخلاء سبيل الزميل الصحفي المهداوي  سبيل الصحفي حميد المهداويبعد 6 ساعات من التحقيق وأخذ أقواله.

وكان الزميل الصحاف المهداوي قد نشر صورة أمس الأربعاء لاستدعاء الشرطة القضائية وذكر أن زوجته من تسلمها، كما دون اليوم  على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفاي سبوك: “الآن أغادر ولاية الأمن بعد ست ساعات من السجال.. المشتكي هو وزير الداخلية حول خطبة الجمعة بالحسيمة واتهامات لأخنوش والتوفيق وحصاد بالفساد”.

وكانت الشرطة القضائية بسلا، قد وجهت امس الأربعاء، استدعاء إلى المهداوي، مدير موقع “بديل”، للحضور عاجلا لأمر يهمه” بحسب ما جاء في الاستدعاء.

 

 

اضف رد