استنفار أمني بمليلية المحتلة على معبر بني نصار بسبب تدفق المهاجرين.. واعتقال مواطنين يهربن 9 أفارقة في سيارتين‎

محمد القندوسي

 أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم السبت، عن تفكيك “واحدة من أهم شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر”، وذلك في إطار عمليتين منفصلتين نفذتهما بنجاح عناصر الحرس المدني الإسباني صباح اليوم السبت 17 يونيو بمعبر بني نصار النقطة الحدودية الوهمية الفاصلة بين الناظور ومليلية المحتلة.

وفي هذا الصدد ، ذكر موقع ” راديو اوندا سيرو ” أن عناصر تابعة لقوات الحرس المدني الإسباني العاملين بالنقطة الحدودية بني نصار، تمكنت من احباط عمليتين متتاليتين لتهريب مهاجرين غير نظاميين ينحدرون من دول جنوب الصحراء، وأسفرت العملية الأولى التي نفذت في الساعات الأولى من صباح اليوم من ضبط وإحباط تمرير أربعةمهاجرين من دول جنوب الصحراء الى داخل مليلية كانوا مختبئيين داخل الصندوق الخلفي لسيارة من نوع “مرسيديس” مرقمة بالمغرب. وهو يهم بالفرار بعدما انكشف أمره قام سائق السيارة بدهس عنصرين من قوات الحرس المدني الذين شكلوا حاجزا بشريا للحيلولة دون فرار السائق الذي تم اعتقاله بعين المكان.

وبخصوص الرواية الثانية ، يقول المصدر انه في حدود الساعة العاشرة صباحا تم ضبط سيارة من نوع “كولف” مرقمة بالمغرب، وبداخلها خمسة أشخاص موزعين بأماكن متفرقة داخل السيارة من بينهم واحد كان مختفيا وراء لوحة القيادة ” طبلون السيارة ” وسط حرارة جد مرتفعة، وهو ما استدعى نقله حالا نحو المستشفى الجامعي بالمدينة لتلقي العلاجات الضرورية ، لا سيما وأنه كان يشتكي من ضيق تنفس حاد جدا، فيما تم نقل الأربعة الآخرين إلى مركز إيواء المهاجرين بمليلية.

وأضاف المصدر، أن سائق السيارة وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر حوالي 26 سنة ، تم اعتقاله بعد أن دهس بدوره عنصرين من القوات وهو يحاول الفرار نحو الوجهة المغربية، ومن المتوقع أن يواجه المتهم تهما ثقيلة تتعلق بتكوين شبكة لتهريب البشر، والإعتداء على رجال الأمن أثناء تأدية واجباتهم…

 

اضف رد