أخبار عاجلة:

بالفيديو.. فتاة مغربية تحكي قصة زواجها بزواج المسيار وتعرضها للعنف من طرف “الفيزازي” إمام مسجد؟!

حالة حنان 18 سنة هي نموذج لآلاف الزوجات الصغيرات اللواتي «تزوجن» وهن في سن الطفولة لا يعرفن من الحياة سوى اللعب مع أقرانهن، وحقيبة المدرسة إن توفرت وأيضا الفصل الذي يضم زميلات من نفس سنهن يتقاسمن وإياهن نفس الأحلام والطموح بان يصبحن يوما طبيبات أو معلمات وأمهات في سن طبيعية .. 

لكن الحلم يجهض في سن مبكرة ليتحول إلى كابوس اسمه الزواج في سن الـ 18 سنة …كابوس أو اغتصاب أو لنسمه ما شئنا إلا الزواج ..ومع ذلك هناك من مازال هناك مواطنة منقبة تسمى “حنان” و تبلغ من العمر 19 سنة و تنحدر من مدينة آسفي  تتهم الداعية  الفيزازي بالتنكر لها بعد أن طلب يدها للزواج من عائلتها بعيد تعارف قصير على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك. 

وأظهر شريط فيديو لمواطن تدعي أنها ضحية نصب من طرف الفيزازي الذي راودها عن نفسها عبر موقع التواصل طالبا يدها للزواج بعد أن سألها على سنها و حالتها العائلية. 

وثق الفيديو بالصوة والصرة لفتاة تكشف تفاصل علاقتها  بالفيزازي الذي حل ببيت عائلتها رفقة والدته و وافق والدها على الزواج فوراً نظراً للشخصية الإعتبارية للمسمى “ الفيزازي” مشيرةً إلى أنه رفض توثيق الزواج بعقد و ظل يتملص من ذلك لمدة 5 أشهر. 

و أكدت حنان أنها انتقلت برفقته لمدينة طنجة و أسكنها بمقر جمعية مليئ بالمكاتب و لا يليق ببيت اسري مضيفة أنها عاشت صدمةً كبيرة دامت لشهور. 

و استطردت “حنان” أن الفيزازي أهملها منذ أن أسكنها في مقر جمعية تابعة له بمدينة طنجة و بات يقدم لها كل مرة 50 أو 100 درهم خاصة بالمصاريف حيث قالت ” العداب..معيشني فالعداب”. 

و أضافت : ” كان يصفني بالمكلخة ..كايقولي نتي غا مكلخة سكتي ..جاية غا من العروبية ما قارياش ” واصفةً إياه بـ”فاسد باسم الدين..كيفسد و يدوي مع البنات ..هادي فكازا .هادي فطنجة”. 

 

اضف رد