أخبار عاجلة:

بالفيديو.. نزار بركة يوجه نداء للاستقلاليين ليلة انتخاب أمين عام جديد للحزب

يعيش حزب “الاستقلال”، أعرق الأحزاب السياسية في المغرب، أخيراً، على وقع تحولات ومستجدات تطاول قيادته، في خضم السباق نحو الأمانة العامة للحزب، والاصطفافات بين نزار بركة وغريمه حيمد شباط  لهذا المنصب.

الرباط -وجه   القيادي نزار بركة المرشح الأوفر لقيادة حزب الاستقلال ( المعارض) في المغرب والمنافس  الوحيد  للأمين العام للحزب ”حميد شباط” المثير للجدل الطامع في ولاية ثانية رغم فشله في قيادة الاستقلاليين لبر الأمان ، رسالة مختصرة عن ريق شريط فيديو  موجهة  لأعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال.

جاء في شريط الفيديو الذي توصلت المغرب الآن” به”  أن الاستحقاقات التي  سيعرفها حزب الاستقلال  غذاً السبت 7 أكتوبر 2017 لإنتخاب أمين عام للحزب ، تعتبر استحقاقات مصيرية وتيستوجب العمل على إخراج الحزب من النفق المظلم و من الأزمة السياسية العميقة التي يعيشها منذ أربع سنوات.

وفيما يطرح اسم نزار بركة، وزير المالية السابق، كأحد الأسماء المرشحة لشغل منصب الأمين العام لحزب الاستقلال، يتمسّك حميد شباط، قائد الحزب حالياً، بترشحه لولاية ثانية، وهو ما أثار اعتراض قيادات داخل الحزب.

وشار إلى أن الحزب يعيش خطورة من شأنها أن تمس كيان الحزب والبيت الداخلي ككل ، وشدد أنه لايمكن أن يسير الحزب اليوم نحو المجهول، مبرزا أن المسؤولية جسيمة على عاتق أعضاء المجلس الوطني ، مطالبا الاستقلاليين والاستقلاليات لقول ”كفى” وفتح صفحة جديدة .

 

اضف رد