أخبار عاجلة:

استمرار التصويت على الامين العام للاستقلال رغم تشويش أنصار شباط

الرباط – أفادت مصادر استقلالية من مركب مولاي عبد الله بالرباط، حيث يتم يجتمع المجلس الوطني لحزب الميزان صبيحة يومه السبت، أن عملية التصويت مستمرة في شكل جيد،  بالرغم من محاولة حميد شباط و أنصاره خلق فوضى، بحجة الإجراءات المشددة لولوج مكاتب التصويت المتعددة حسب جهات المملكة.

وشوهد أعضاء المجلس الوطني للحزب مصطفون بنظام بين حواجز  تسمح بالمرور فردا فردا للدخول الى القاعة، كما تظهر ذلك شاشات تلفزية كبيرة الحجم وضعت في الخارج، لتتبع ومراقبة العملية، حيث تظهر  المصوت و هو يتسلم بطاقة التصويت ثم ينادى عليه باسمه، على مرأى ومسمع من الجميع، بغية التحقق من مطابقة إسم  المصوت مع صورته، وأيضا من أجل تتبع عملية الفرز بشكل شفاف. وأضافت المصادر أن جميع محاولات شباط ومساندوه للبحث عن أي حجة شكلية غير مؤثرة لاصطناع الفوضى والاحتجاج، قد باءت بالفشل وأن الجميع بات يعلم أن عملية التصويت نزيهة وديمقراطية وشفافة وليس هناك أي مبرر للتشكيك فيها.

وأفادت ذات المصادر أن عملية التصويت لاختيار الأمين العام للتنظيم لساعات، نظرا لكون مكاتب التصويت ستتلقى 1283 صوت، أي عدد أعضاء المجلس الوطني، ثم يلي بعد ذلك عماية الفرز، ثم انتخاب اللجنة التنفيذية بنفس الطريقة.

 

Résultat de recherche d'images pour "‫استمرار التصويت على الامين العام للاستقلال رغم تشويش أنصار شباط‬‎"

اضف رد