أخبار عاجلة:

ثلاثة قتلى وجرحى في هجوم على القصر الملكي بجدة

الرياض – أعلنت وزرة الداخلية السعودية (السبت) مقتل رجلي أمن وإصابة 3 آخرين في هجوم استهدف نقطة حراسة تابعةً للحرس الملكي بقصر السلام في مدينة جدة، غربي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأن الهجوم وقع عند الساعة (الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة) فجر (السبت).

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان اوردته وكالة الانباء الرسمية أنه “عند الساعة (الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة) من فجر السبت، بالتوقيت المحلي، تعرضت نقطة حراسةً خارجية تابعةً للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها من نوع هونداي تحمل اللوحة رقم (ح ص ك 6081)”.

واضاف المتحدث انه “تم التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتله بنفس مكانه في الحال ، كما نتج عن ذلك استشهاد كلٍ من:( وكيل رقيب / حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول/ عبدالله بن فيصل السبيعي)، وإصابة كلٍ من : ( العريف / وليد بن علي شامي ، والجندي أول / أحمد صالح القرني ، والجندي أول / عبدالله هندي السبيعي) ، حيث يتلقون حالياً العلاج اللازم”.

وأفاد المتحدث أنه “اتضح من إجراءات الثتبت من هوية ذلك الشخص بأنه يدعى / منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (سعودي الجنسية) ويبلغ من العمر (28) عاماً، وضبط بحوزته بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة مالتوف. وماتزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها وسيتم الإعلان عما يستجد لاحقاً إن شاء الله .. والله الهادي إلى سواء السبيل”.

وفي وقت سابق، تداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورا ومعلومات تفيد بمقتل الشخص الذي حاول اقتحام القصر، وهو أحد أهم قصور الحكم وصناعة القرار في المملكة، ويوجد فيه مقر الديوان الملكي، وهو كذلك مكان انعقاد مجلس الوزراء.

كما أظهر مقطع فيديو لتواجد الأمني المكثف بجوار قصر السلام، وتظهر جثة المهاجم بعد أن أجهز عليه رجال الأمن.

من جهتها قالت وكالة “رويترز” إن السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية حذرت المواطنين الأمريكيين، مطالبة إياهم بتوخي الحذر في المنطقة المحيطة بقصر السلام في جدة يوم السبت بعد تقارير على وسائل الإعلام عن وقوع هجوم هناك.

ويأتي الهجوم بعد تنفيذ الشرطة السعودية هذا الاسبوع عمليات دهم لمخابئ “خلايا ارهابية” مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية، ادت الى مقتل شخصين وتوقيف خمسة اشخاص، بحسب جهاز رئاسة امن الدولة.

وقالت رئاسة امن الدولة ان الشرطة شنت ثلاث عمليات دهم لمخابئ في الرياض، جرى خلال احداها تبادل لاطلاق النار، بحسب ما اوردت الخميس وكالة الانباء السعودية.

ومنذ اواخر 2014، تبنى تنظيم الدولة الاسلامية سلسلة من التفجيرات وعمليات اطلاق النار استهدفت شيعة وقوات الامن في المملكة.

والسعودية عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

 

اضف رد