أخبار عاجلة:

هيمنة مطلقة لــ ” حمدي ولد الرشيد” على اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال”

الرباط – نجح القيادي حمدي ولد الرشيد في الهيمنة على انتخابات اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال”، وذلك بحصول  على 27 مقعدا من أصل 28 وفق النتائج النهائية التي أعلن عنها صباح اليوم الاثنين.

اللائحة الرسمیة لأعضاء اللجنة التنفیذیة لحزب “الاستقلال” وعدد الأصوات التي حصل علیھا كل عضو:

حصلت لائحة ولد الرشيد على  17 عضوا باللجنة التنفيذية عن اللائحة العامة من أصل 18 .

بينما تضمنت لائحة الشباب التي يقودها محمد ولد الرشيد على 4 مقاعد باللجنة التنفيذية من أصل 4 مقاعد متبارى عليها أي مئة في % من المقاعد المخصصة للشباب .

أما اللائحة النسوية فلم تشذ عن القاعدة وعن هذا النصر التاريخي، حيث حازت اللائحة النسوية لجناح ولد الرشيد جميع المقاعد .

يشار  الى ان ولد الرشيد احتل المرتبة الأولى بأكثر من 600 صوت عن اللائحة العامة في انتخابات أعضاء اللجنة التنفيذية وبفارق شاسع عن صاحب المرتبة الثانية  .

وأعلن يوم السبت رئيس المؤتمر الوطني الـ17 للحزب، نور الدين مضيان، انتخاب بركة، أمينا عاما للحزب (رئيس) بـ924 صوتا، من أصل 1238 إجمالي أصوات أعضاء المجلس الوطني للحزب (أعلى هيئة تقريرية بالحزب).

ويوجد صراع كبير بين أنصار شباط، وأنصار بركة، القيادي بالحزب ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي (حكومي استشاري يعين الملك رئيسه).

والاستقلال حزب وطني محافظ تأسس عام 1944 على يد عدد من قادة الحركة الوطنية المغربية ضد الاستعمار الفرنسي، وعلى رأسهم الزعيم الوطني علال الفاسي، الذي ظل ترأس الحزب حتى وفاته عام 1973.

ونزار بركة الأمين العام الجديد، حفيد مؤسس الحزب، علال الفاسي من جهة الأم، ولد عام 1964 بالعاصمة الرباط.

اضف رد