أخبار عاجلة:

شاهد .. قتيل وجريحان في هجوم مسلح على مقهى في مراكش

مراكش (جنوب المغرب)-أطلق مسلحان النار على رواد مقهى في وسط مدينة مراكش السياحية ، ما خلف مصرع شخص واحد وجرح آخرين كانوا في المكان ذاته.

ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب أن شخصين كانا على متن دراجة نارية، توقفا بشكل مفاجئ أمام مقهى في أحد الأحياء الراقية بالمدينة، وأطلقا أربعة عيارات نارية، اثنتان أصابتا الضحية، في حين أصابت رصاصتان طائشتان فتاة كانت تجلس في المقهى والنادل.

ويبلغ القتيل 26 سنة وهو طالب بكلية الطب بمراكش ، أما بخصوص الفتاة المرافقة له التي أصيب هي أيضا بطلقات نارية على مستوى البطن “نجلة الوكيل العام السابق بمحكمة الاستئناف بمراكش” وطالبة هي ايضا بكلية الطب. ولم تعلن المصالح الامنية لحد الان فيما اذا كان الهجوم عملا ارهابيا او تصفية حسابات بين الجناة والضحية.

وذكرت المصادر أن الحادث ربما يكون تصفية حسابات، لافتة إلى أن أجهزة الأمن بمراكش هرعت إلى المكان عينه، وطوقت محيط المقهى والطرق المؤدية إليه.

وفي أول تصريح له، قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، إنه لم تتأكد لحدود الساعة طبيعة حادث إطلاق النار، وما إن كان عملا إرهابيا، أو حسابات شخصية بين الضحية والجناة. لافتا إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث.

وقال رئيس الحكومة المغربية الدكتور العثماني ف تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك، إن من تم التحقيق معهم لحد الساعة لا صلة لهم بالحادث.

وكان العثماني قد كتب في تدوينة سابقة قال فيها “يبدو أن عناصر الأمن الوطني تمكنت بسرعة من إلقاء القبض على مرتكبي جريمة القتل بمراكش”، مضيفا “ننتظر التأكيد النهائي من ولاية الأمن”.

وأضاف العثماني في نفس التدوينة قائلا: “أيا كان فإنها (ولاية الأمن) أكدت أن الدلائل تشير إلى أن الأمر على الراجح تصفية حسابات”.

 

#عاجل_في_مراكش اهتز الحي الشتوي بجليز قبل قليل من ليلة يومه الخميس 2 نونبر الجاري على وقع جريمة مروعة بعدما أطلق شخصين النار على رواد مقهى قبالة محكمة الإستئناف بمراكش قبل أن يلودا بالفرار.

Publié par ‎Rifland Tv ريف لاند‎ sur jeudi 2 novembre 2017

اضف رد