أخبار عاجلة:

الامن يلقى القبض على منفذي حادث إطلاق النار على ابن رئيس محكمة ببن ملال

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 6 أشخاص  في الدار البيضاء يشتبه ضلوعهما في الحادث المأسوي المرتبط بجريمة القتل التي نفذها مسلحان كانا على متن دراجة نارية قد توقفا امام مقهى في حي ‘كليز’ بمراكش واطلقا النار على روادها قبل ان يلوذا بالفرار. وخلّف الهجوم قتيلا واصابة طالبة في الطب في بطنها ونادل يعمل بالمقهى.

قال مصدر أمني رفض ذكر اسمه لحساسية الموضوع، أن العمليات التي قام بها رجال الأمن الأشاوس في مدينة مراكش والضواحي وامتدت حتى مدن أخرى كالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء والرباط ، قد كشفت معلومات مهمة بعدما تم العثور على الدراجة النارية التي أشعل في النار لإتلاف معالم الجريمة في مكان ليس بالبعيد عم مكان إطلاق النار، وبالعثور على المسدس الذي نفّذ به الجرم وبعض العيارات التي أطلقت في المقهى سلمت للشرطة العلمية للبحث والتحري.

وأضاف أن البحث الأولي قد أفضى إلى معرفة هوية المحرض على القتل ذوي السوابق والمعروف في مجال غسيل الأموال والاتجار الدولي في المخدرات والابتزاز، والبحث جاري لإلقاء القبض عليه وعن باقي شركائه.

وكان رجال الأمن قد ألقوا القبض على شخصين يعتقد أنهما منفذا إطلاق النار في مقهى بمراكش، وذلك في مكان غير بعيد عن موقع الحادث الذي أسفر عن وفاة ابن مسؤول قضائي ببني ملال، وإصابة شابة ونادل بجروح استلزمت نقلهما إلى مصحة خاصة لتلقي العلاج.

ويبلغ القتيل 26 سنة وهو طالب بكلية الطب بمراكش ، أما بخصوص الفتاة المرافقة له التي أصيب هي أيضا بطلقات نارية على مستوى البطن “نجلة الوكيل العام السابق بمحكمة الاستئناف بمراكش” وطالبة هي ايضا بكلية الطب. ولم تعلن المصالح الامنية لحد الان فيما اذا كان الهجوم عملا ارهابيا او تصفية حسابات بين الجناة والضحية.

وفي أول تصريح له، قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، إنه لم تتأكد لحدود الساعة طبيعة حادث إطلاق النار، وما إن كان عملا إرهابيا، أو حسابات شخصية بين الضحية والجناة. لافتا إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث.

ونشر رئيس الحكومة المغربية الدكتور العثماني تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك، إن من تم التحقيق معهم لحد الساعة لا صلة لهم بالحادث.. ثم تراجع بتكذيب المعلومة..؟!

_20171102_235627

https://www.facebook.com/MAMLAKAT.ALMAGHRIB.1/videos/327622837710223/

L’image contient peut-être : une personne ou plus

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieur

اضف رد