أخبار عاجلة:

“إسرائيل” تهدّد بإلغاء بطولة الجودو في مراكش إذا مُنع لاعبوها من المشاركة بينما سمحت لهم الإمارات بالمشاركة قبل أيام..

على إثر تقديم رئيس الاتحاد الإماراتي للجودو قبل أيّام قليلة اعتذارا لنظيره الإسرائيلي لعدم سماح “أبو ظبي” برفع العلم الإسرائيلي خلال استضافتها للبطولة التي فاز بها المنتخب الإسرائيلي، وكذلك عدم مصافحة لاعب إماراتي لنظيره الإسرائيلي بعد انتهاء النزال بينهما، ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، الأربعاء، إن مملكة المغرب رفضت منح أعضاء البعثة الإسرائيلية الى بطولة الجودو، من دخول أراضيها، وذلك بعد عدم إرسال منظمي البطولة في المغرب تأشيرات الدخول لهم.

وأوضحت القناة أن أعضاء الوفد الإسرائيلي بما في ذلك لاعب الجودو اوري ساسون، كانوا ينتظرون التوجه الى المغرب للمشاركة في البطولة التي تقام في مراكش في نهاية هذا الاسبوع ضمن بطولة العالم المفتوحة للجودو.

وذكرت أنه وبعد انتظار طويل أدرك أعضاء الوفد الإسرائيلي أنهم لن يتمكنوا من السفر إلى المغرب لأن المنظمين لم يرسلوا لهم تأشيرات دخول.

وأشارت القناة أن هذا الرفض يأتي بعد أن جرى مقاطعة الرياضيين الإسرائيليين ومنعهم من الظهور مع العلم الإسرائيلي في مسابقة “جراند سلام” التي عقدت قبل أسبوعين في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة والآن يواجه وفد الجودو الإسرائيلي مرة أخرى مشاكل من الدول العربية”.

Résultat de recherche d'images pour "‫منع المنتخب الاسرائيلي من المشارة في المغرب‬‎"ولفت إلى أن هذه المرة قرر الاتحاد العالمي للجودو عدم الصمت بعدما اختار في المرات السابقة التزام الصمت، حيث هدد رئيس الرابطة مريوس اوزر أن مزيدا من مقاطعات الإسرائيليين لدخول دولة عربية سيجلب إلغاء البطولات.

وجاء في تقرير القناة، أنه “وبعد انتظار طويل أدرك أعضاء الوفد الإسرائيلي أنهم لن يتمكنوا من السفر إلى المغرب لأن المنظمين لم يرسلوا لهم تأشيرات دخول”.

وأفادت القناة السابعة أن اتحاد الجودو الإسرائيلي قرّر “الاعتراض بشدة”، وهدد رئيس الاتحاد “ماريوس فايزر” بإلغاء البطولة إذا لم يُسمح بدخول الرياضيين الإسرائيليين إلى المغرب.

وربطت القناة بين رفض المغرب دخول الوفد الرياضي إلى أراضيه، ومقاطعة رياضيين إسرائيليين ومنعهم من الظهور مع العلم الإسرائيلي في مسابقة “جراند سلام”، التي عقدت قبل أسبوعين في أبو ظبي.

وتحتضن مدينة مراكش، ابتداء من يوم غد الخميس وعلى مدى أربعة أيام، بطولة العالم المفتوحة، عقب توقيع وزير الشباب والرياضة، رشيد الطلبي العلمي، مع رئيس الاتحاد الدولي، لاتفاقيات تخص تنظيم المغرب لمجموعة من الأحداث العالمية، منها الجائزة الدولية الكبرى للجيدو لسنوات 2018 و2019 و2020، إضافة إلى بطولة العلم للشبان سنة 2019 وبطولة إفريقيا 2020.

يذكر أنّ لاعب الجودو الإسرائيلي تال فليكر قد فاز، ببطولة “غراند سلام أبو ظبي للجودو” لعام 2017، المقامة في العاصمة الإماراتية، كما فازت أيضا اللاعبة الإسرائيلية جيلي كوهين بالميدالية البرونزية في بطولة الجودو لفئة وزن تحت 52.

وكان متحدث باسم وزارة الثقافة والرياضة الإسرائيلية قال إن 12 لاعب جودو إسرائيليا يشاركون في بطولة الجودو في الامارات.

وفي الإطار ذاته، تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا للاعبي منتخب الجودو الإسرائيلي، وهم يتجولون بشوارع أبو ظبي ويتسوقون داخل المجمعات التجارية بكل أريحية وقد انتابتهم سعادة كبيرة وكأنهم في تل أبيب.

 

اضف رد