أخبار عاجلة:

السلطات الإسبانية تضبط كمية قياسية من الكوكايين بمنطقة الأندلس

 محمد القندوسي

ذكرت جريدة ” الباييس ” الإسبانية، أن الشرطة الوطنية الإسبانية تمكنت الجمعة من ضبط أزيد من طنين من مخدر الكوكايين ، وقادت هذه العملية الأمنية إلى اعتقال خمسة أشخاص بكل من مدينتي غرناطة  وغيبوسكوا بمنطقة الأندلس.

وفي توضيح لها ذكرت الشرطة الإسبانية في بيان لها، أن هذه الكمية من المخدرات التي تم حجزها خلال هذه العملية تعد واحدة من بين أكبر الكميات التي تم حجزها من مخدر الكوكايين .

وأضاف ذات البيان، أن أعضاء هذه الشبكة الموقوفين على ذمة التحقيق، كانوا ينشطون ما بين إسبانيا والمملكة المتحدة، كما أنهم قاموا بتجربة حول زراعة القنب الهندي بإحدى الضيعات بمنطقة زاروتس التابعة لإقليم غيبوسكوا .

وقد سمحت التحريات بعد الترصد منذ سنة 2016 ، من جمع معلومات هامة عن الشبكة تضم مواطنين يحملون جنسيات إسبانية وبريطانية، ما أفضى إلى اعتقال خمسة منهم ، وأن أفراد هذه الشبكة كانوا يقومون بتجميع كميات كبيرة من المخدرات وتخزينها شمال إسبانيا، ليقوموا بعد ذلك بتوزيعها عبر التراب الأوروبي، وذلك بمساعدة وكالة وهمية كانوا يستخدمونها لأغراض إجرامية.

وحسب ذات المصدر، فإن غالبية أعضاء الشبكة المتخصصة في التهريب والإتجار الدولي في المخدرات بكل ألوانها وأصنافها، كانوا من سائقي الشاحنات المقطورة التي تجوب التراب الأوروبي، والذين كانوا ينقلون هذه المواد المسمومة مدسوسة بعناية فائقة داخل بضائع وسلع مشروعة ومصرح بها، وبذلك تعتبر هذه الشبكة من أخطر الشبكات الإجرامية التي تنشط عبر التراب الأوروبي.

بقية الإشارة، أنه بالإضافة إلى الكميات الكبيرة من المخدرات التي تم حجزها خلال هذه المداهمة الأمنية التي تمت في الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة، مكنت العملية التي نفذها عناصر الشرطة الوطنية من حجز شاحنة مقطورة وسيارتين ، إضافة إلى معدات لوجيستيكية وتقنية تستخدم في نقل وتخزين المواد المحظورة ، كما تمكنت السلطات الأمنية من حجز مبلغ مالي وقدره 6000 أورو ، ومجموعة من الهواتف النقالة وآليات متطورة للإتصال اللاسلكي، ومن ضمن هذه المحجوزات أيضا وثائق ومستندات مختلفة فضلا عن 35 خرطوشة من عيار 22 ملم .

اضف رد