أخبار عاجلة:

الفرحة تعم المغرب بعد تأهل “أسود الأطلس” لكأس العالم 2018 بروسيا

امتلأت شوارع المدن المغربية وبعض العواصم الأروبية بمظاهر الإحتفال بفوز المنتخب الوطني على منتخب ساحل العاج، مساء اليوم السبت، بهدفين لجون رد لأسود الأطلس انتزع بها بطاقة التأهل رسميا الى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ، بعد غياب 19 عاما.

لقد أثار تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقرر إجراؤها في روسيا، فرحة عارمة في مختلف أنحاء البلاد وخارجها، وغمرت البهجة قلوب الملايين عندما سجل نبيل ديرار الهدف الأول في الدقيقة 25 وأضاف النجم الدولي مهدي بنعطية الهدف الثاني في الدقيقة 30 وهتف المغاربة “كأس العالم، كأس العالم” للمرة الأولى منذ 1998.

وسارع الملك المفدى محمد السادس إلى مهاتفة الناخب الوطني هيرفي رونار والنجمد الدولي المغربيمهدي بنعطية، معربا “عن خالص سعادته بما قدمه لاعبو المنتخب وجهازهم الفني من أداء مشرف على مدار مباريات التصفيات، ونجاحهم بتوفيق من الله وبالإعداد الجيد والالتزام، في الوصول لهذا الإنجاز الذي طال انتظاره، وإسعاد الشعب المغربي العظيم”.

وحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنّ جلالة الملك قد عبر عن ارتياحه للأداء من مستوى عال الذي أبان عنه اللاعبون المغاربة، كما “أشاد بالروح الرياضية العالية التي تحلى بها الجمهور المغربي الذي شجع فريقه بحماس منقطع النظير وأعطى بذلك ذلك أفضل مثال لشباب مغربي متألق على الدوام”.

ففي العاصمة الرباط، اكتظت الشوارع والميادين الرئيسية (شارع محمد الخامس وساحة باب الاحد – وسط المدينة) بالآلاف من جماهير الكرة والأسر والعائلات حاملين الأعلام واللافتات وأدوات التشجيع يهتفون بصوت واحد “المغرب  .. المغرب”.

وأعرب حسن البوشتي أحد الجماهير عن سعادته الكبيرة بتأهل أسود الأطلس للمونديال بعد غياب كبير ، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يرى فيها المنتخب في كأس العالم لصغر سنه ، موضحا أنه سيدرس في الفترة القادمة في إحدى الجامعات الروسية وسيقوم بتشجيع المنتخب في المونديال من داخل المدرجات هناك.

وأعربت المواطنة لطيفة العساوي عن سعادتها البالغة بتأهل المنتخب المغربي لكأس العالم ، مشيدة بأداء وإصرار اللاعبين على الفوز وخاصة بعد إحراز بنعطية الهدف الثاني في الدقيقة 30 ليصعب الأمور على ساحل العاج التي كانت بحاجة للفوز لتجاوز المنتخب المغربي إلى صدارة المجموعة.

ووجه السوسي رئيس “المنظمة الوطنية للنهوض بالرياضة وخدمة الأبطال الرياضيين” التهنئة للملك المفدة محمد السادس والشعب المغربي والمنتخب الوطني ، وقال ” إن الإصرار والروح القتالية العالية التي يتميز بها الشعب المغربي الآبي في الأوقات العصيبة تحقق المعجزات ، وإن مباراة المغرب وساحل خير دليل ، فقد أسعد المنتخب الشعب المغربي وجميع الدول العربية بالصعود إلي كأس العالم”، مشيرا في هذا الصد أنه كان من باب الأولى أن يحضر وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي المبارة للأهمية التي تحظى بها ولكن للأسف فضل حضور تظاهرة بمراكش لرياضة هرمة مسييروها ونأمل أن تحقق نتائج لأن العيب ليس في رياضيها بل في القائمين عليها؟!.

وبفوزه على ساحل العاج رفع  المغرب رصيده  إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد كوت ديفوار عند 8 نقاط في المركز الثاني ليضمن الظهور في النهائيات لأول مرة منذ مشاركته الأخيرة عام 1998 في فرنسا.

ولأول مرة في تاريخها، تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.

وتحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

 

اضف رد