أخبار عاجلة:

بي بي سي: موقوف من داخل “ريتز كارلتون” طلب حضور “المدلكة الخاصة” !

لندن –  ذكرت“بي بي سي عربي” على موقعهان أنّ مصدر سعودي رفع المستوى استغرابه من طلبات غريبة رفعها بعض الأمراء و الشخصيات السعودية المهمة الموقوفين في فندق ريتز كارلتون بالرياض، على ذمة إِجْرَاءَات مكافحة الفساد بإشراف سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث طلب أحدهم “مدلكته الخَاصَّة”، بينما طلب آخر “كافياراً روسياً”، وثالث “حلاقه الخاص”.

وقالت “بي بي سي” “عشرات من الشخصيات السعودية المهمة وأمراء سعوديون يعتقد أنهم محتجزون في فندق ريتز كارلتون في العاصمة الرياض، الكثير من أسمائهم لا تزال سرا ولم يكشف عنها، لكن يقال أن من بين المحتجزين 11 أميرا على الأقل، اعتقالهم يأتي ضمن ما وصف أنه حملة لمكافحة الفساد يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”. 

ونقل الموقع عن مصدر قضائي قوله: إن حملة مكافحة الفساد بدأت عملياً قبل عامين، بإشراف مباشر من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مُضِيفَاً أنه وعلى مدى العامين الماضيين وتحت إشراف ولي العهد، قَامَ فريق بجمع الأدلة في سرية تامة.

وأجاب المصدر عن سؤال لماذا تم توقيف شخصيات بعينها، قَائِلاً: “كل شخص هنا (في الفندق) لديه ملف موثق بالاتهامات”، مضيفاً: “بعض الوثائق يرجع تاريخها لعقود”.

وكانت صيحفة بريطانية نقلت  عن مسؤولين سعوديين قولهما، إن السلطات عرضت على الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين، التنازل عن 70% من ثرواتهم، في مقابل إسقاط تهم الفساد عنهم.

 

اضف رد