أخبار عاجلة:

«أبوظبي» تستضيف منتدى «السلام العالمي والخوف من الإسلام» 11 ديسمبر

تحت عنوان «السلام العالمي والخوف من الإسلام»، يعقد «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» ملتقاه السنوي الرابع في أبوظبي في 11 ديسمبر المقبل، تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وبرئاسة الشيخ عبدالله بن بيه.

ويأتي اختيار موضوع «السلم العالمي والخوف من الإسلام»، مراعاة للسياق العالمي، ومن خطورة استفحال وانتشار ظاهرة التخويف من الإسلام، وتسارع وتيرة الاتهامات الموجهة للإسلام والمسلمين، وترسيخ فكر المفاصلة الدينية في المجتمعات من طرف الفكر المأزوم.

ويواصل المنتدى في ملتقاه الرابع البحث في المخاطر التي تعصف بالسلم العالمي، وإمكانية وضع حد للنزاعات التي تهدد مستقبل البشرية على كوكب الأرض، ويعمل على توضيح العلاقة بين المسلم والآخر في شتى بقاع الدنيا، ومفهوم الشراكة الكونية على أساس المشتركات الإنسانية؛ من أجل عمارة الأرض بقيم الخير والجمال.

ويشارك في فعاليات الملتقى الرابع، التي تمتد على مدى ثلاثة أيام في أبوظبي، أكثر من 700 شخصية من العلماء والمفكرين العرب والمسلمين، هذا إلى جانب نخبة من الشخصيات الفكرية والدينية، يمثلون مختلف الاتجاهات الفكرية والدينية والثقافية على مستوى العالم.

وكان المنتدى قد انطلق عام 2014 بمبادرة من العلامة عبدالله بن بيه، ورعاية من دولة الإمارات العربية المتحدة، واستقطب المنتدى مئات العلماء والمفكرين في مختلف فعاليات.

اضف رد