أخبار عاجلة:

المستشار البرلماني بركات يحذٌر الحكومة من مخاطر إعتماد برامج استعجالية لحظة حدوث الكوارث

حذّر عادل بركات المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بالغرفة الثانية، من الاعتماد على البرامج الاستعجالية لمواجهة الآفات والكوارث المصاحبة لموسم الثلوج، لحظة حدوثها.

ودعا عادل بركات في سؤال شفوي وجهه مساء يوم (الثلاثاء 28 نونبر)، لكاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، المكلفة بالتنمية المستدامة، دعا إلى إعداد برامج مواجهة الكوارث، والكشف عنها قبل أن تغمر مياه التساقطات والثلوج العديد من القرى والمناطق الجبلية المختلفة.

عادل بركات قال: “إن التغيرات المناخية أصبحت اليوم تلقي بظلالها على بلادنا، على غرار باقي دول العالم، مما يطرح ضرورة التعبئة والاستعداد الدائم من طرف مختلف المتدخلين لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، من خلال الوقاية واليقظة ومعالجة آثارها التي يتضرر منها الإنسان والبيئة على حد سواء”.

وساءل المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بالغرفة الثانية، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، عن طبيعة التدابير المتخذة للوقاية ومعالجة الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية، وفك العزلة عن المواطنين في العالم القروي، داعيا المسؤولة الحكومية إلى اتباع سياسة الوقاية لا العلاج بالقول “مديروش برامج استعجالية لحظة الكارثة”.

 

اضف رد