أخبار عاجلة:

شاهد..سقوط حافلة عن حافة وادي ” القصب بتامنصورت”جنوب المغرب وعدد الإصابات غير معروف

وقع حادث سير في منطقة تامنصورت جنوب المغرب، يوم الخميس، عندما سقطت حافلة عن حافة “قنطرة” قديمة متهالكة بواد القصب بتامنصورت ضواحي مراكش، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأفادت السلطات المحلية بولاية مراكش أسفي، أن فقدان رضيع كأحد ضحايا سقوط حافة من منحدر بوادي القصيب على مستوى جماعة حربيل، وفقا للسلطات المحلية.

وقد أظهر رجال الدرك الملكي الأشاوس عن بسالة ، وذلك بإقدام أحد رجال الدرك الملكي على المجازفة بحياته من أجل استخراج الركاب الذين كانوا عالقين داخل الحافلة التي هوت في الوادي في مشهد مرعب، قبل وصول عناصر الوقاية، حيث اقتحم السيول وصعد إلى أعلى الحافلة وتمكن من مساعدة عدد من الركاب على النجاة.

وأشار مسؤول بالأجهزة الأمنية أن الحادث وقع بالقرب من تامنصورت، مضيفا أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات بمدينة مراكش، فيما أفادت مصادر طبية بأن ما لا يقل عن 3 أطفال بين المصابين من 56 راكبا  بالحالفلة التي انزلقت بوادي القصيب على مستوى جماعة حربيل، جراء الأمطار الغزيرة التي أدت الى ارتفاع منسوب مياه في الوادي.

وقالت مصادر أن السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية وفرق تابعة للقوات المسلحة الملكية، قد تواجدت بعين المكان إثر وقوع الحادث ، حيث تمت تعبئة جميع الوسائل والآليات بالإضافة الى تسخير مروحية للدرك الملكي لإنقاذ الركاب، الذين تم نقلهم الى مستشفى ابن طفيل بمراكش للتأكد من سلامتهم الصحية، فيما لا تزال عناصر الوقاية المدنية تبحث عن طفل صغير فُقد في الحادثة.

 

اضف رد