أخبار عاجلة:

مونديال روسيا – القرعة تضع المغرب في مجموعة صعبة وتجمع السعودية بمصر

أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا التي جرت في قصر الكرملين في موسكو اليوم الجمعة عن وقوع المغرب في المجموعة الأولى إلى جوار إيران والبرتغال وإسبانيا.

منتخب المغرب في مجموعة صعبة بكأس العالم لكرة القدم 2018 حيث يواجه اسبانيا بطلة العالم 2010 والبرتغال بطلة أوروبا بجانب إيران وذلك في المجموعة الثانية في نهائيات روسيا بعد سحب القرعة اليوم الجمعة.

ويبدأ المغرب، العائد للنهائيات لأول مرة منذ 1998، مشواره بمواجهة إيران في سان بطرسبرج يوم 15 يونيو حزيران 2018 وبعدها بخمسة أيام يلتقي مع البرتغال في موسكو.

وينهي فريق المدرب إيرفي رينار مباريات المجموعة بمواجهة جاره الاسباني يوم 25 يونيو.

وستخوض المملكة العربية السعودية المباراة الافتتاحية، أول منتخب آسيوي يخوض افتتاح كأس العالم، أمام روسيا في 14 يونيو حزيران المقبل في ملعب لوجنيكي في موسكو.

في المقابل ستلتقي مصر مع أوروجواي في أولى مبارياتها في كأس العالم منذ 1990 في اليوم التالي في إيكاترينبرج.

وستواجه مصر أصحاب الأرض في 19 من الشهر ذاته في سان بطرسبرج بينما ستلعب السعودية مع أوروجواي في روستوف في اليوم التالي.

وسيختتم الفريقان العربيان مواجهتهما بالدور الأول في فولجوجراد في 25 من الشهر ذاته بينما ستلتقي روسيا مع أوروجواي.

وستعيد هذه المواجهة العربية للأذهان الخسارة الثقيلة للفريق المصري 5-1 أمام السعودية في كأس القارات 1999 في المكسيك. وتأهلت مصر إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما بعد تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الافريقية بينما جاء تأهل السعودية للمرة الخامسة في تاريخها كثاني المجموعة الثانية في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية.

هذه هي المرة الخامسة التي يشارك فيها منتخب المغرب في التصفيات النهائية لكأس العالم وتعود مشاركته الأخيرة إلى العام 1998. وقدم المنتخب المغربي، بقيادة النجم مصطفى حاجي، أداء جيداً في تلك النسخة من كأس العالم، ولكن الحظ لم يحالفه بسبب خسارة البرازيل المفاجئة أمام النرويج، فهل يكون الحظ حليف المغرب في هذه المرّة؟

 

اضف رد