أخبار عاجلة:

تتويج الفائزين في حفل الختامي لدوري “طنجة الكبرى ..طنجة اأبطال”

ثريا ميمونيمحمد القندوسيصور أسامة وصالحفيديو: ابراهيم الحراق

مساء أمس الثلاثاء ، كانت عروس الشمال طنجة على موعد مع حدث استثنائي بارز انتظره الكثيرون من الرياضيين، ويتعلق الأمر 

بالإحتفال التتويجي للفرق الرياضية الكروية الفائزة بالمراكز الثلاث خلال ” دوري طنجة الكبرى طنجة الأبطال ” في نسخته الثانية التي عرفت نجاحا باهرا على جميع المستويات.

مراسم هذا الإحتفال ترأسه كل من وزير الشباب والرياضة السيد الطلبي العلمي ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد اليعقوب وعامل اقليم الفحص أنجرة السيد عبد الخالق مرزوقي، إضافة إلى شخصيات عديدة أخرى جمعوية وفنية ورياضية وإعلامية.

الحفل الذي نظم بأحد كبريات مدينة طنجة كان مناسبة لتكريم العديد من الشخصيات الرياضية ، أبرزها  نجم المنتخب الوطني المغربي في الثمانينيات من القرن الماضي عزيز بودربالة و قيدوم لاعبي اتحاد طنجة العربي ملاك.

حفل التتويج لم يقتصر فقط على الفرق الرياضية الفائزة بلقب ” دوري طنجة الكبرى ..طنجة الأبيطال ” بل كانت هناك جوائز أخرى تتعلق بمدارس كرة القدم، أرسم طنجة الكبرى، جائزة إعلام طنجة الكبرى، جائزة أحسن برنامج تنشيطي، جازة ميكروفون طنجة، أحسن أغنية للدوري…

وضمن فعاليات هذه الإحتفالية الرياضية الكبرى، تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية إطار تتعلق بتنظيم دورة ثالثة ودورات أخرى من دوري “طنجة الكبرى ..طنجة الأبطال”، وقد تولى التوقيع على هذه الوثيقة بجانب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد اليعقوبي، عدد من الشركاء الأساسيين الذين انخرطوا في هذا المشروع الهادف والمتميز، بينهم وزارة الشباب والرياضة، المجلس الإقليمي لعمالة طنجة أصيلة ممثلا برئيسه السيد عبد الحميد أبرشان، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ممثلة في شخص مديرها العام منير اليوسفي.

وحسب الجهة المنظمة، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة ، فإن هذا الدوري الذي سيفتح أبوابه مجددا أمام الراغبين في المشاركة في النسخة الثالثة ابتداء من يومه الأربعاء، سيعرف توسعا كبيرا خلال الدورة القادمة ليشمل كافة مدن وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة .

وحسب بلاغ  صادر في هذا الشأن توصلت ” N M G ” بنسخة منه، فإن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى الذي دأبت على تنظيمه ولاية طنجة ، تأتي تماشيا مع التوجيهات الملكية  السامية الرامية إلى النهوض بالرياضة المغربية وتيسير ولوج الشباب للأنشطة الرياضية وتحفيز ملكاتهم الإبداعية في هذا المجال، واعتبارا للدور الجوهري الذي تلعبه  الرياضة في ترسيخ  قيم المواطنة  والغيرة الوطنية، وتشييع مجتمع حداثي سليم في بنيته وتفكيره، ونظرا للمكانة التي تحتلها كرة القدم في نفوس ساكنة مدينة طنجةوالمتجدرة في هويتهم، شهدت مدينة طنجة فعاليات الدورة الثانية من برنامج ” طنجة الكبرى…طنجة الأبطال ” ابتداء من شهر دجنبر 2016.

هذا وتأتي الدورة الثانية من هذا البرنامج المنظم بشراكة بين ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة  والمديرية الجهوية للشباب والرياضة، تحقيقا لانتظارات محبي رياضة الجماهير خاصة بعد النجاح اللافت الذي عرفته النسخة الأولى من هذا الدوري.

ولقد شارك في الدورة الحالية من هذا الحدث الرياضي و التاريخي بامتياز، 1057 فريقا من جميع أنحاء المدينة منها 74 فرقة نسوية و 944 فرق الحي و39 فرق محلية تابعة لعصبة الشمال لكرة القدم، أي ما يعادل 11.662 لاعب  ولاعبة، انخراط شبابي يعكس مدى شغف الشباب الطنجاوي بممارسة كرة القدم ذكورا وإناثا ، نخبة وجماهير على حد سواء، بما يعزز التلاحم والإندماج الإجتماعي.

ومن جانب آخر، تميزت هذه الدورة الناجحة كما وكيفا، علاوة على تنظيم دوري نسائي لكرة القدم لأول مرة لفائدة نساء المدينة، بإنجاز مجموعة من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية الموازية المعززة لإشعاع هذا الحدث الرياضي الكبير، على المستوى المحلي والوطني.

بقية الإشارة، أن هذه المراسم الإحتفالية تخللها فقرات فنية وترفيهية ألـهبت الجمهور الغفير من الرياضيين، وذلك بحضور كل من الفرقة الطنجاوية التي تألقت في برنامج أراب كوت تالنت “موزار طيف الخيال “، وبمشاركة الفنان الطنجاوي تيو تيو المقيم بالديار البلجيكية والفنان المراكشي عبدالرحمان أوعابد المشهور بـ ” ايكو ، الذي قدم عرضا ساخرا أضفى على الحفلتنوعا و تميزا استحسنه الجمهور المتتبع.

اضف رد