شاهد بالفيديو.. إعصار قوي يصل سواحل العاصمة المغربية حاملا رياح سرعتها 40 كيلومترا

وصل الاعصار الى الاراضي المغربية قادما من السواحل الأمريكية إلى العاصمة الرباط صباح اليوم الأحد بعيد الساعة 10,00 (00,00 ت غ). واوضح الملقط شريط الفيديو، أنه تفاجئ بمشاهدته لإعصار غريب قريب من الشاطئ لأحد أحياء العاصمة المغربية الرباط.

تداول شاب مغربي صباح اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، شريط فيديو للاعصار ألول مرة في تاريخ المملكة يشاهد مثل هذه الظاهرة اللتي لم يعتلد عليها المغاربة.

ويظهر شريط الفيديو أن الإعصار يتحرك بسرعة تقدر حسب الملاحي بـ  31 كيلومترا في الساعة ترافقه رياح سرعتها 90 كيلومترا في الساعة.

 

إن الأعاصير والزلازل والفيضانات وغيرها من الكوارث، هي تغييرات طبيعية تتأثر بالمناخ وظروف طبيعية وجغرافية متعددة، وهي ربما تكون فعلاً رسائل إلهية للبشر لأجل زيادة الحرص والانتباه على حفظ نعمة الحياة على الأرض، وربما ليست كذلك، وإنما تحدث وفقاً لسنن وقوانين التغيير على هذه الأرض..

 خلاصة، هو ألا تكون نظرتنا الى الأحداث والوقائع ضيقة محدودة، بل نريدها واسعة وشاملة، نفسرها بشكل منطقي سليم ومقبول، ولا نقوم بتفسيرها بحسب أمزجة وأهواء بشرية، ونقوم في سبيل ذلك بلوي أعناق الآيات والأحاديث قسراً لتتوافق مع ما نريد من تفسيرات لوقائع وأحداث تقع في حياتنا بشكل يومي هنا هناك.. سائلاً الله عـز وجل أن يحفظنا بحفظه ويرعانا برعايته..

اضف رد