بالفيديو..نفوق ثاني أكبر حوت في العالم على شاطئ الإسكندرية

محمد القندوسي

في حالة هي الأولى من نوعها ، شهد شاطئ ستنالي بالإسكندرية فجر اليوم الأحد ظهور حوت نافق، ويأتي هذا الحادث بعد تكرار ظاهرة الدولفين النافق التي عرفتها المنطقة في الشهور الأخيرة.

ومن جهته، أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصري في حديثه لصحيفة ” اليوم السابع ” المصرية، أنه تم تشكيل لجنة من المحميات الطبيعية ومعهد علوم البحار تحت إشراف محافظ الإسكندرية لمعرفة سبب نفوق “الحوت” ووصوله إلى شاطىء رشدى فى الإسكندرية، موضحا أنه تم أخذ عينات من الحوت لتحليلها، وسيتم تحديد سبب الوفاة بعد تشريحه.

ومن جانب آخر، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور عديدة للحوت النافق، ومقطع فيديو يظهر لحظة نفوق حوت في منطقة رشدي بالإسكندرية.

وأرجع خبراء بمعهد العلوم البحرية سبب نفوق الحوت هو النوة والأمواج العاتية، التي ألقت به على الشاطئ، بعد مروره عبر مضيق جبل طارق .

يشار إلى أن الحوت النافق ذو الزعنفة الظهرية نوعه أنثى وعمره من 7 إلى 8 سنوات، وهو من الثدييات البحرية وموطنه الأصلى المحيط الأطلنطى، وطوله 12 مترا، أسود فى أبيض ويزن حوالى 4 أطنان.

هذا وأثار الحوت ذعرا كبيرا على شواطئ الإسكندرية, والتقط المتواجدون على الشاطئ الصور التذكارية مع الحوت الضخم . 

يذكر أن الحوت المشار إليه يزن 4 أطنان، وطوله يبلغ 12 مترًا، وينتمي لفصيلة “ذي الزعانف الظهرية”، وموطنه الأصلي المحيط الأطلسي.

 

اضف رد