أخبار عاجلة:

أولتراس الرجاء والوداد وجماهير كرة القدم يعلنوا مقاطعة البطولة الأفريقية “الشان”

أعلنت مجموعة من الشباب المغربي، ومجموعتي أولتراس الرجاء والوداد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب “الفايس بوك” عن مقاطعة البطولة الإفريقية للمنتخبات المحلية للقارة السمراء “الشان”  المقرر انطلاقها يوم السبت القادم في المغرب. 

تأتي هذه المقاطعة، إحتجاجا على الأوضاع المزرية التي تتخبط فيها الأندية الوطنية، من جهة عبرت الجماهير البيضاوية عن سخطها الكبير لإغلاق مركب محمد الخامس لمرات عدة بسبب استعداد الملعب لاحتضان الملعب للحدث الرياضي القاري وتهجير مباريات الفرق البيضاوية إلى مدن تبعد آلاف الكيلومترات عن المدينة الإقتصادية. بالإضافة إلى إطلاق سراح مجموعة من الجماهير التي تم اعتقالها بمدرجات الملاعب الوطنية.

وبرر أعضاء الالترات الرجاوية والودادية مقاطعتهم للتعتبير عن احتجاجهم على ما يتعرضون له من مضايقات، واستفزازات، بالإضافة إلى احتجاجهم على عبث لجنة البرمجة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

في هذا الصدد ،أكد أعضاء الالترات أنه للا يمكن لأحد أن يشكّك  في وطنيتهم، وآمالهم في فوز  المنتخب الوطني بلقب “الشان”، إلاّ أنهم لن يسمحوا بإستغلالهم من قبل مسؤولي كرة القدم وقت ما أرادوا، وقمعهم بعد ذلك، وحرمانهم من متابعة مباريات فريقهم في ظروف جيدة.

ويتوقع أن يكون  الإقبال على مباريات البطولة ضعيفا، وذلك بسبب تذاكر المباريات التي تتراوح أثمنتها بين 30 و 100 درهم حسب مجموعة من المصادر الإعلامية.

ويعزى هذا الوضع إلى تهميش مجموعة من نجوم البطولة الإحترافية، وفي مقدمتهم بديع أوك نجم حسنية أكادير متصدر الدوري ونجوم آخرين، واقتصار الناخب الوطني جمال السلامي على لاعبي فرق بعينها. بالإضافة إلى مطالبة الجماهير بمقاطعة مباريات بالشان بسبب ما أسموه بالتضييق عليها وكبح جماحها داخل الملاعب.

الجدير بالذكر، أن المغرب دخل حلبة التنافس لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026. ويعتبر الحدث الإفريقي فرصة مواتية للمغرب للتسويق والبرهنة على قدراته في إحتضان أرقى المناسبات الكروية العالمية، ليظل هذا الإكراه عقبة للمسؤولين المغاربة أمام عزم الجماهير المغربية مقاطعة الشان الأفريقية.

اضف رد