شاهد..كلب يقوم بإكرام دفن قطة ميتة رغم اختلافهم في كل شيء!؟

تداول نشطاء  مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع  لكلب يلتقط قطاً ميتاً في فمه، ثم يجري به بحثاً عن مكان ليدفنه إكرام للمية فالانسان أولى .

لقد جسد مشهد مقطع فيديو “الميت قط والدافن كلب” جميع معاني الرحمة والعطف بين الحيوانات. ومن باب أولى أن بني آدم أولى بهده الرحمة وخاصة ما يجري في العراق وسوريا واليمن حيث جتثة المسلمين مرمي في الزبالة ويمثل بها ويبال عليها .

ويظهر المقطع الكلب وهو ينتقل من مكان لأخرى ليجد أخيرا المكان  الأنسب ليدف في قطة لا تربطه بها اي علاقة بل العكس ما نعلمه هو أنهم مختلفين في كل شيء، إلى أن وقف في مكان وشرع يحفر بكلتا يديه، ثم وضع القط في الحفرة وردمها بالتراب فوق القط.

وأثار الفيديو مشاعر رواد مواقع التواصل في العالم العربي، وأكدوا أنه يجسد معاني الرحمة بين الحيوانات، فرغم العداء المعروف بين القطط والكلاب إلا أن الرحمة دفعت الكلب لفعلته تلك.

وترك الفيديو أسئلة كثيرة لدى المغردين، منها من علم الكلب كيف يدفن؟، ومن لقنه أن الدفن أفضل وسيلة لإكرام الميت؟، ونوّهت الإجابات إلى أنها فطرة من الله للناس، وطبقتها الحيوانات.

إلا أن التعليق الأبرز كان لمن كتب: “الإنسانية هي التي يجب أن تحكم تعاملاتنا كبشر، والحيوانات هم من يمنحوننا دروسا فيها”.

فيديو تويتر قيد التحميل

https://twitter.com/twitter/statuses/975314349995720704

اضف رد