أخبار عاجلة:

شاهد فيديو تحطم طائرة عسكرية بالجزائر وعناصر محسوبين على البوليساريو من بين ضحايا الحادث

كشفت مصالح الحماية المدنية الجزائرية أن عدد قتلى الطائرة العسكرية التي سقطت صباح اليوم الأربعاء، في بوفاريك، بلغ 257 شخصا، وفق حصيلة أولية.

ونقلت صحف جزائرية عن الجهة ذاتها أن من ضمن القتلى 26 شخصا من جبهة البوليساريو الإنفصالية، لم يتبين ما إذا كانوا مدنيين أم عسكريين، فيما ذكرت مصادر أخرى أن الطائرة كانت في طريقها إلى مخيمات تندوف.

وأكدت ذات المصادر أن السلطات الجزائرية تمكنت من إخماد حريق الطائرة، فيما لازالت أشلاء الضحايا متناثرة في مكان الحادث، حيث تعمل فرق الإنقاد على تحويلهم إلى المستشفيات القريبة من المنطقة.

وكانت قناة النهار الجزائرية، قد نقلت عن مصادر أمنية، قولها إن الطائرة العسكرية سقطت على مستوى الطريق السريع الرابط بين بوفاريك والبليدة، مؤكدة أن الطائرة من نوع أليوشين وهي مخصصة للنقل والإمداد.

وأكدت وسائل إعلامية محلية أن أغلب القتلى عسكريون وأفاد مراسل “العربية” وجود عائلات عسكريين على متن الطائرة المنكوبة، فيما فتح الجيش الجزائري تحقيقاً في الحادثة.

وقال سليم حمادي، محلل عسكري في اتصال مع “العربية”، إن الطائرة كانت على علو 300 متر، فيما شوهد اشتعال النار في الطائرة بحسب شهود عيان.

 

اضف رد