الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تتعاون مع الجمعية الأمريكية لتقدّم العلوم

تعدّ الجمعية الأمريكية لتقدّم العلوم، والتي تُعرف إختصاراً بـ (“إيه إيه إيه إس”)، منظمة علمية دولية غير ربحية تهدف إلى تطوير العلوم والهندسة والابتكار لصالح جميع الناس. باعتبارها من الأصوات الرائدة في العالم العلمي، ترأس الجمعية الأمريكية لتقدّم العلوم سلسلة من المبادرات في السياسة العلمية، والتعاون الدولي والدبلوماسية، وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (أو ما يُعرف بـ”ستيم”)، وإشراك الجمهور. كما تعمل الجمعية على تعزيز سلامة العلم والدفاع عنها، من خلال توفير تقييمات ونصائح موضوعية وموصى بها من قبل الأقران إلى المؤسسات في مجال العلوم.

والتقى كلّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والبروفسور ستيفن ويلهايت، كبير المسؤولين الأكاديميين للجامعة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وحشد من كبار المسؤولين الإداريين بالجامعة مع وفد الجمعية الأمريكية لتقدّم العلوم، لمناقشة سبل التعاون الممكنة بين المؤسستين. وأجمع الطرفان على أهمية تطوير المزيد من البرامج والإعتمادات الأكاديمية، وعقد شراكات إضافية مع المؤسسات والجامعات الدولية.

وقد أكد السيد ألبرت دعم الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم لورش العمل المختلفة في مجال البحوث التي من شأنها أن توفر الفرصة لإقامة مثل هذه الشراكات. كما ناقش السيد ألبرت إمكانية التعاون مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على مشروع “البيت الذي يستهلك صفر طاقة”، الذي سيشارك في المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية والتي ستعقد في نوفمبر المقبل في دبي، واقترح عدداً من البرامج التي ستعود بالفائدة على الجامعة.

وأعرب البروفسور العلكيم عن تفاؤله و رغبته في مواصلة التواصل مع الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، وتعزيز مكانة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، خلال البحث عن مسارات جديدة لتطوير المناهج. وعبّر العلكيم عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في المستقبل مع القنصلية الأمريكية في دبي، التي كان لها دور أساسي في الإعداد لهذا الاجتماع.

تعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية إماراتية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي والمعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والمدارس (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو 2017.

اضف رد