أخبار عاجلة:

مواقع التواصل الاجتماعي تسخر من “تهديدات مصطفى الخلفي” لمقاطع حليب سنطرال

تناولت صحف الرباط الصادرة نهاية الأسبوع عددًا من الموضوعات المتنوعة والتي تتعلق بالشأن المحلي، وجاء في مقدمتها عن صحيفة أخبار اليوم ،خلفت تهديدات مصطفى الخلفي، بمتابعة مروجي الاخبار الزائفة، المرتبطة بحملة المقاطعة، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسط الراي العام، واستنفرت حكومة العثماني اول أمس، وزراءها ولجات الى لغة التهديد و والوعيد ضد من يروجون اخبار زائفة لمقاطعة حليب سنترال على الخصوص.

قراءة في الصحف الصادرة نهاية الأسبوع:

اخبار اليوم:

  • نفى راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، ان يكون قد قام بدور الوساطة بين الجزائر والمغرب، على خلفية الازمة الدبلوماسية الأخيرة بسبب دور السفارة الإيرانية في الجزائر تسليح وتدريب ميلشيات البوليساريو.

  • وجه سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، منشورا الى الوزراء في 7 ماي الجاري، يخبرهم فيه بإحداث وحدة لتتبع تقارير المفتشية العامة للوزارات، في رئاسة الحكومة، يعهد اليها بتلقي التقارير التي انجزتها المفتشيات.

  • غاب كل من وزير الفلاحة، ومالك مجموعة أكوا، المعنية بحملة المقاطعة الشعبية الحالية، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، الذي وصف المقاطعين بالمداويخ، عن المجلس الحكومي الذي انعقد اول أمس، الغياب سجل دون ان تعلن أي زيارة رسمية للوزيرين في الخارج.

  • توجد وزارة الفلاحة والصيد البحري، في ورطة، بفعل عملية حجز كمية كبيرة من فضلات الدجاج داخل احدى الضيعات ضواحي مدينة صفرو، تأتي بعد حجز كميات مماثلة قبل بضعة أيام في مدينتي وجدة وخنيفرة.

  • وافق المجلس الوطني لحقوق الانسان، أخيرا، على تعويض دفعة جديدة من المعتقلين السياسيين، وذلك بتأشيره على لائحة جديدة تضم ازيد من 600 مواطن على المستوى الوطني من ضحايا الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري.

  • بعد طول انتظار، اقترب ملف المهاجرين المغاربة العالقين في مراكز الاحتجاز بليبيا من الحل النهائي، وارجعت الحكومة منذ ظهور المشكل، حوالي 16 الفا و134 مهاجرا غير شرعي، وقالت مصادر مطلعة ان دفعتين من 20 مهاجرا وصلت الى حدود الساعة الى ارض الوطن.

  • خلفت تهديدات مصطفى الخلفي، بمتابعة مروجي الاخبار الزائفة، المرتبطة بحملة المقاطعة، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسط الراي العام، واستنفرت حكومة العثماني اول أمس، وزراءها ولجات الى لغة التهديد و والوعيد ضد من يروجون اخبار زائفة لمقاطعة حليب سنترال على الخصوص.

  • انتقد مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اول أمس، مجلس المنافسة، متهما إياها ضمنيا بانه لا يقوم بدوره، مستشهدا بكل من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، والمجلس الوطني لحقوق الانسان، اللذين رغم صدور قانون جديد ينظم عملها الا انهما واصلا العمل بإصدار التقارير والقرارات.

الصباح:

  • ينتظر ان يفتح سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تحقيقا حول ما نسب الى مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، بوجود تواطؤ بينه وبين محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، بتلقي مساعدته قبل بيع جزء من مجموعة سهام عبر ادراج بند في قانون المالية يقضي بإعفاء شركته.

  • رفضت الاستئنافية الإدارية بمراكش، اول أمس الخميس، الدعوى المرفوعة ضد التجمعيين الهام الساعدي والرحال الجلالي، عضوا الحزب بالمجلس الجهوي لجهة كل%