نسبة طالبي اللجوء في ألمانيا من المغاربة تفوق 2 بالمئة

برلين – أفادت مؤسسات بحثية ألمانية أن نسبة طالبي اللجوء من المغرب العربي تجاوزت 2.4 بالمئة من جملة طالبي اللجوء في البلد الأوروبي الغني، والتي يتصدرها اللاجئون السوريون والعراقيون.

وأن عدد المتقدمين بطلبات لجوء من تونس والمغرب والجزائر انخفض هذا العام مقارنة بالعام الماضي، غير أن نسبة الحاصلين من مواطني الدول الثلاث على حق اللجوء ارتفعت.

وكشف تقرير للمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بألمانيا أن طلبات اللجوء في ألمانيا تركزت أساسا في دول صربيا وجورجيا أوروبيا في حين تركزت عربيا على دول المغرب العربي وكل من سوريا والعراق صاحبي النسبة الأكبر التي تفوق 20 بالمئة، مضيفا أن أكثر من 35 بالمئة منهم تلحقهم شبهات الجريمة.

وأضاف التقرير الذي نقله موقع آخر خبر أونلاين التونسي أن عدد المشتبه بهم في بعض الجرائم كان من دول المغرب التي تعتبر الأكثر أمنا مقارنة بكل من سوريا والعراق اللذين كانت نسبة المشتبه منهم أقل.

وبلغ عدد طلبات اللجوء المُقدمة من مواطني المغرب من كانون الثاني/يناير من هذا العام وحتى أبريل الماضي 1662 طلبا، مقابل 4156 طلب سجل العام الماضي.

وارتفعت نسبة الحاصلين على حق اللجوء من المغاربة من 2.4 بالمئة في العام الماضي إلى 6.25 في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

اضف رد