بالفيديو .. فيلم استمرارية يحتفي بالإرث العظيم للأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

بحضور كريم من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، شهدت مدينة أبوظبي العرض الأول للفيلم القصير “استمرارية”، والذي يقدم تقديراً وإشادة بالإرث العظيم للأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتولّى إخرج الفيلم البالغة مدته ست دقائق، المخرج الصاعد أولاس آر كويا وشارك فيه رجل الأعمال ورائد الأنشطة الخيرية الدكتور بي آر شيتي، الذي لعب دور مواطن عربي كبير في السن يعلم حفيدته (جميلة ياسين) حول القيم السامية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمستقاة من إرث وقيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وفي معرض تعليقه على الفيلم، قال الدكتور بي آر شيتي، الرئيس التنفيذي لشركة ’أن أم سي للرعاية الصحية‘ و’فينابلر‘: “تعدّ مشاركتي في فيلم ’استمرارية‘ الطريقة الأمثل بالنسبة لي كي أعبر خلال عام زايد عن امتناني وتقديري العميقين للإرث الكبير والقيم السامية التي قدمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لهذا البلد العظيم الذي أعتبره موطني منذ 45 عاماً. وتأتي جميع الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات ثمرة القيم والمبادئ الاستثنائية التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ويجسد المغفور له الشيخ زايد رمزاً للعطف والتسامح التي تشكل أحجار الأساس التي قام عليها هذا البلد العظيم. يركز الفيلم على أفعال الخير التي يختبرها جميع مواطني وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة في حياتهم اليومية، وإنه لشرف كبير لي أن أكون جزءاً من هذا الفيلم المميز الذي يتحدث عن مآثر الأب المؤسس للدولة.”

وقد تعاون في إنتاج فيلم “استمرارية” فريق من المحترفين الشغوفين من ذوي المواهب الرفيعة والمميزة، حيث تولى المصور السينمائي الشهير فرانكو باروني مسؤولية مدير التصوير، بينما ساهم المخرج الهندي آرون شيخار بدور المستشار الإبداعي خلال مرحلة الإنتاج. وسجّل صوت الجد في الفيلم باللغة العربية الممثل الإماراتي الشهير، منصور الفيلي. وتم تأليف الموسيقى التصويرية للفيلم من قبل المؤلف جيكس بيجوي، بينما تولى مهمة المونتاج ساراث أوشا ساسيدهاران. كما يتضمن فريق عمل الفيلم المنتج المنفذ ساندهيا شيخار، ومسؤول المكياج يافار ايسكاندري، بينما أتت الملابس من تصميم إحسان الشلبي.

وفي حديثه حول الفيلم، قال أولاس آر كويا كاتب ومخرج فيلم “استمرارية”: “يتلخص هدف الفيلم في تحفيز وإلهام الناس للتعلم من الماضي وعيش التعاليم العظيمة والسامية التي قدمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في حياتهم اليومية. وستبقى رسالته حول السلام والتسامح والعطاء راسخة بعمق في سعينا الدائم لبناء عالم أفضل. وأود أن أتوجه بالشكر للدكتور بي آر شيتي على مشاركته الفاعله والمميزة في هذه المبادرة”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة ليست الأولى للدكتور بي آر شيتي في الأعمال السينمائية المميزة، حيث لعب سابقاً دور ’الملك دهارمارجا‘ في الفيلم الوثائقي ’ساجا اوف بينفولينس‘، كما يعمل على إنتاج الفيلم الملحمي ’ماهابارات‘، والذي يُعد الفيلم الأكثر تكلفة على الإطلاق في تاريخ القطاع في الهند.

اضف رد