روسي يتهم “لقجع بـ”غسيل الأموال واختلاس وتهريب المال العام” والأخير يرفع دعوى قضائية ضدّه!؟

الرباط – قرر رئيس الجامعة الملكية لكرة القدمن فوزي لقجح، رفع دعوى قضائية، ضد النجم السابق للمنتخب المغربي يوسف روسي بعدما وجّه الأخير تهم كبيرة جداً  بـ”غسيل الأموال واختلاس وتهريب المال العام” إلى سويسرا، بالموقع الذي يتمتع به رئيس الجامعة كمدير لمكتب الميزانية بوزارة المالية و الاقتصاد.

وقد كشف مصدر مقرب من لقجع انه كلف محامي بهيئة الدار البيضاء برفع دعوى قضائية غذاً الاثنين ضد يوسف روسي الذي شغل عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في المجلس السابق باسم قدماء اللاعبين ،قبل ان يبعده لقجع من المجلس الحالي ويعوضه بنور الدين النيبت .

وكان روسي قد نشر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع  التواصل الاجتماعي “فايس بوك” قبل  اربع ساعات  ،”انتهت مسرحية تنظيم كاس العالم 2026،وعلينا المطالبة  بفتح تحقيق مع الرئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم في غسيل الاموال الذي يتم  في الجامعة.

وأضاف، اختلاس و تهريب المال العام للابناك السويسرية بصفته مدير مكتب الميزانية في وزارة المالية و الاقتصاد، مؤكداً انه يتوفر على أدلة و وثائق تثبت تلاعبات و اختلاسات بالملايير ،مشيرا انه تلقى  تهديد بالقتل من طرف لقجع  و شركائه بالقتل ادا تكلم في هاد الموضوع، وختم تدوينته  بالقول” جاء وقت المحاسبة لأي مفسد قام بتبديد الاموال التي يظل شعبنا اولى بها..  “لكن جاء وقت المحاسبة لاي مفسد لي قام بتبديد الاموال الي شعب ديالنا اولى بها”.

السؤال الآن، هو هل ستوجه المعارض والحكومة توضيح لوزير الشباب والرياضة ، بناء على افتحاص مكتب أجنبي لأكثر من 27 جامعة ملكية ، إلاّ ” الجامعات الملكية المحرم الإقتراب منها؟!!” أم ستممرها مرار الكرام وتغلق باب جهنم إن فتح ؟.

وكان وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي، قد وجه الدعوة لـ 14 جامعة لحضور الاجتماع، بمقر وزارة الشباب والرياضة بالرباط، في حين أجل النظر في ملفات 11 جامعة متبقية، قيل إن الافتحاص رصد خروقات خطيرة في الجانبين المالي والإداري لها.

 

20180115_125654

اضف رد