بالفيديو..مروان فيلايني رفضت تمثيل المغرب بسبب فتحي قال لي “معندكش الفورما ديال المنتخب!!”

وثق مقطع شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي خارج المغرب ، تصريح لاعب المنتخب البلجيكي مروان  فيلايني ، ذو الأصول المغربية ، أن سبب تمثيله المغرب هو ما قاله المدرب “جمال فتحي” في حقه بأنه” قال  له بأن معندكش الفورما ديال المنتخب الوطني” حسب تصريح اللاعب فيلاني في لقاء تلفيزيوني.

شهدت موقع التواصل الإجتماعي “الفايس بوك”  مساء يوم الإثنين على هزت فايسبوكية على وقع صدمة كبيرة للجمهور الرياضي المغربي بسبب الأذاء البطولي للاعبين ذو الأصل المغربية كل من مروان الفلايني و ناصر الشاذلي اللذان كان سببا في تاهل المنتخب البلجيكي إلى الدور الربع النهائي بتسجيلهما الهذف الثاني و الثالث على التوالي لفريقهما بعدما كانت بلجيكا مهزومة بهدفين لصفر أمام اليابان.

إلاّ أن ردّ المدرب جمال فتحي، على اتهامه بدفع مروان فيلايني، نجم منتخب بلجيكا، لرفض تمثيل منتخب المغرب، حسب ما يظهره مقطع الفيديو المرفق .

وقال جمال في تصريحات صحفية: “ينبغي أن نضع حداً لهذه التفاهات وأن نوضح الأمور للجمهور المغربي كي لا يتم خداعه، فمروان فيلايني هو من رفض تمثيل المنتخب الأولمبي المغربي، واختار بلجيكا خلال فترة إشرافي على هذا المنتخب، بل وواجهنا في مناسبتين مع بلجيكا، وغير صحيح أني قمت بطرده”.

وواصل الحديث قائلاً: “سعيت خلفه، وسعى مدربون مغاربة لضمه للمنتخب، لكنه تمسك بموقفه”.

وفي ذات السياق، أضاف فتحي: “كان سبباً في استقطاب لاعبين أفضل منه، ومنهم مهدي بنعطية والأحمدي ونبيل درار وهرماش، ولا يمكن لفيلايني أن يصنع المعجزات لمنتخب المغرب لو لعب له”.

قال اللاعب الدولي مروان فلايني أوجّه عتابي  للمدرب الوطني فتحي جمال الذي رفض خدماتي سنة 2005 عندما قدَّمت أوراق إعتمادي للجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم ، وذلك لنيل فرصة اللاعب مع المنتخب الوطني  للشبان ، حيث تعرضت لكلام قاله لي حينها المدرب “جمال فتحي” أنذاك :” فورمتك ما تلحش للاعب في المنخب”.

قصة مروان فيلايني مع المغرب تتميز بغصة وألم دفينين، فوالده عبد اللطيف فيلايني كان حارس لمرمى الرجاء البيضاوي في بداية ثمانينيات القرن الماضي، استقدمه الخضر من نادي حسنية أكادير جنوب المغرب، حيث أقنعت إمكاناته مسؤولي نادي الرجاء البيضاوي الذي ضمه لصفوفه مع وعد بمستقبل مادي وكروي محترم.. لكن الانتقال إلى عرين النسور لم يكن وفق ما خطط له عبد اللطيف فيلايني الذي اكتشف بعد مرور الدورات أنه تحول إلى حارس احتياطي.

أما بخصوص اللاعب ناصر الشاذلي فقد سبق له أن لعب لقاء ودي  في صفوف المنتخب المغربي في اللقاء الأول للمدرب البلجيكي اريك كريتس ، وتسائل رواد الفيسبوك عن المسؤول في انضمامه لبلجيكا عوض المغرب هل مسؤولي الجامعة أم المدرب الذي إكتشف فيه مستقبل بلاده الكروي.

ويعتبر مروان فيلايني من مواليد 22 نونبر 1987 في إيتربيك إقليم بروكسل العاصمة بلجيكا، حيث بدأ مسيرته الرياضية سنة 1994 مع أندرلخت، من ثم انتقل سنة 2008 إلى نادي إيفرتون الإنجليزي.

وفي سنة 2013 بعد محاولات من نادي مانشستر يونايتد في بداية الانتقالات الصيفية، استطاع النادي الانجليزي استقطاب اللاعب البلجيكي في الساعات الأخيرة من الانتقالات بمبلغ قدر بـ 27.5 مليون جنية استرليني ليكون لاعبا في النادي الأحمر.

وبعد نهاية مباراة المنتخب البلجيكي ونظيره الياباني، تناقل موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقتطفا من برنامج يبث على قناة بلجيكية ناطقة باللغة الفرنسية، يؤكد أن مقدم البرنامج سأله عن سبب علاقته مع المدرب الوطني فتحي جمال.

ويعد فيلايني ثاني لاعب بلجيكي يرفض الانضمام لأسود الأطلس، بعد ناصر الشادلي. بينما اختار اللاعب البلجيكي ذو الأصول المغربية مهدي كارسيلا حسم مستقبله الدولي عندما أعلن عن اختياره الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، بعد تردد طويل رغم أن الاتحاد البلجيكي كان مهتماً بضمه لصفوف منتخب بلجيكا.

جدير بالذكر، أن مروان فيلايني يعتبر واحدا من أجود لاعبي المنتخب البلجيكي إلى جانب مواطنه ناصر الشادلي الذي تمكن من قيادة الشياطين الحمر إلى دور ربع نهائي مونديال روسيا 2018.

اضف رد