أخبار عاجلة:

“أي بي إم تيرمينالز طنجة” ترافق شاطئ واد أليان لرفع ” اللواء الأزرق” للسنة الثالثة على التوالي

ثريا ميموني / محمد القندوسي

احتفل شاطئ واد آليان المتواجذ هلى الواجهة الأطلسية بحصوله على العلامة الدولية ” اللواء الأزرق” 2018 لعام من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كمعيار أساسي علي جودة مياه الاستحمام ذات “الدرجة “أ” ومطابقتها للمعايير الدولية، وإلى جانب ذلك أصبح الشاطئ الممتد على مساحة شاسعة يتوفر على تجهيزات خدماتية وترفيهية ذات المستوى العالي.

وارتباطا بذات الموضوع أصدرت ” APM Terminals Tangier” بصفنها الجهة الراعية للشاطئ، بلاغات أوضحت من خلاله أنها تعهدت بتجهيز شاطئ الدالية منذ عام 2015, بالمشاركة في البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة” وذلك بالاهتمام بشاطئ واد أليان، الذي يقع على بعد بضع كيلومترات من المحطة والذي منح، للسنة الثالثة على التوالي،”اللواء الأزرق”شهادةعلى نظافة الشاطئ وجودة التجهيزات والأنشطة المقدمة للمصطافين.

وزاد البلاغ، أن المشروع يتم تفعيله بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وعمالة إقليم» فحص أنجرة «وبالتعاون مع جمعية محلية، التزمت “APM Terminals Tangier” بتجهيز وترقية الشاطئ وذلك بتوفير المرافق الأساسية مثل الرشاشات والمراحيض والمدخل الشاطئي والمظلات المجانية والمركز الصحي ومعدات للاسترخاء والترفيه.

كما تم تجهيز “قرية البيئة” التي تسلط الضوء على كيفية المحافظة على البيئة بعريشة للأنشطة المخصصة للمصطافين الأصغر سناً.تتوفر هذه القرية أيضاً على مساحة للألعاب ومسبح مملوء بماء الشاطئ وملاعب رياضية ومنصة تمكن المصطافين من إظهار مواهبهم سواء في الغناء والقصيدة والموسيقى وفنون الحرب.

يقوم “راديو الشاطئ”، المركز الإعلامي لشاطئ واد أليان ببث رسائل تحث على حماية البيئة وأخبار تتعلق بأنشطة الشاطئ بشكل مستمر. كما تم إعداد هذا الأخير بمكتبة صغيرة لاستهلال الشباب إلى متعة القراءة. تتكون فرق حماية البيئة وفريق التنشيط من شباب المنطقة مهمتهم صيانة الشاطئ والاعتناء بالمصطافين وتوعية الناس بأهمية المشاركة في حماية الشاطئ من مختلف أنواع التلوث.

منذ بداية هذه المبادرة، في عام 2015، غيّر شاطئ واد أليان رونقه فتزايد عدد المصطافين القادمين من آفاق مختلفة للاستفادة من المرافق التي يوفرها لهم، والأمان الذي يسود فيه. ويقول البلاغ، “جددنا هذه السنة التزامنا بشاطئ واد أليان للسنوات الثلاث المقبلة، ونحن فخورين برفع “اللواء الأزرق” كل سنة« يخبرنا أسيد هبان ,مدير العلاقات الاجتماعية و المؤسساتية بشركة ” Terminals Tangier APM.” جدير بالذكر أن موسم الصيف في واد أليان انطلق في شهر يونيو الماضي، وستستمر الأنشطة هناك إلى غاية 15 شتنبر. بخصوص أي بي إم تيرمنالز طنجة تعتبر المؤسسة العالمية نتيجة شراكة بين أ. بي.موولرمايرسك ومجموعة أكوا المغربية منذ عام 2005.

ويستفيد المشغل الأول لميناء طنجة المتوسط، الذي احتفى بعامه العاشر شهر يوليوز 2017, من موقعه الاستراتيجي وسط مضيق جبل طارق، أحد المعابر البحرية الأكثر ارتياداً، و الذي يربط يوميا أفريقيا وأوروبا الشمالية والشرق الأوسط والشرق الأقصى والأمريكتين على نحو مباشر.

وتكرس الشركة جهدا كبيرا للتدريب والتحقيق المهني لموظفيها كما التزمت APM Terminals Tangierبالتحسين المستمر والمسؤولية الاجتماعية، مما خول لها الحصول على شهادات ISO 9001،ISO 14001، OHSAS 1800، ISO 28000،ISO 27000 و ISO 55001 بالإضافة إلى لقب RSE (المسؤولية الاجتماعية للشركات استنادا على معيار ISO26000) الممنوحة من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب. إن المحطة تتموضع كرائد صناعة إعادة الشحن في المغرب، مستفيدة من خبرة مجموعة مايرسك والوحدات الأخرى التابعة لقسم النقل والخدمات اللوجستية للمجموعة بالإضافة إلى مهارات الفرق المغربية.

 

اضف رد