“ستاتس تستعينُ بالدكتورة هيلين صان، الرئيسة التنفيذية السابقة لشؤون التكنولوجيا في قسم الأعمال التجارية المصرفية في شركة جيه بيه مورجان تشايس لقيادة العمليات التكنولوجية لدى ستاتس”

ستاتس تستعينُ بالدكتورة هيلين صان، الرئيسة التنفيذية السابقة لشؤون التكنولوجيا في قسم الأعمال التجارية المصرفية في شركة جيه بيه مورجان تشايس لقيادة العمليات التكنولوجية لدى ستاتس

قامت مجلة ‘كرينز’ مؤخراً بتكريم صان بإدراجها في قائمة الأشخاص الـ 50 الأكثر تميزاً في مجال التكنولوجيا،كما تمّت تسميتها من بين ‘النساء الـ 50 المؤثرات’ لعام 2015 من قبل مجلة ‘شيكاغو بزنيس’

شيكاغو – (بزنيس واير/’ايتوس واير’) –قامت اليوم ‘ستاتس’، الشركة الرائدة عالمياً في مجال البيانات والمعلومات الرياضية، بتوسيع نطاق قائمتها التنفيذية باعتماد الدكتورة هيلين كرئيسةٍ تنفيذية لشؤون التكنولوجيا. وستُشرف صان على فِرَق المنتجات، والهندسة، والذكاء الاصطناعي وإنتاج البيانات لدى ‘ستاتس’ من أجل تطوير الجيل التالي من المنتجات والخدمات التي ستحدث ثورةً في أداء وتجربة الألعاب الرياضية.

وتنضم صان إلى ‘ستاتس’ بعد أن عملت في شركة ‘جيه بيه مورجان تشايس’، حيث شغلت مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لقسم الخدمات المصرفية التجارية. وتتمتع صان،على امتداد ما يزيد على 22 عاماً، بسجلٍّ حافل كخبيرةٍ استراتيجية في مجال التكنولوجيا ورائدةٍ فكريةٍ في المناصب التي شغلتها في السابق كنائبةلرئيس قسم الحوسبة السحابية، وإدارة وهيكلة المعلومات في شركة ‘موتورولا سوليوشنز’؛ والمديرة الأولىللبنية المؤسسية العالمية في شركة ‘سيلز فورس’؛ ومديرة البنية المؤسسية في ‘أوراكل’. 

وقال كارل ميرجل، الرئيس التنفيذي لشركة ‘ستاتس’ في هذا الصدد: ‘تعدّ هيلين رائدةً في مجال تحويل الشركات من خلال الحلول المبتكرة، كما أنها ستكون بمثابة قوةٍ محرّكة لتعزيز سمعتنا كشركةٍ رائدةٍ في العالم في مجال التكنولوجيا الرياضية. وتُعتبر هيلين الشخص الملائم تماماً لهذا المنصب بسبب عُمق الخبرة والمعارف الواسعة التي تتمتع بها، خاصةً مع قيامنا بتقديممنتجات جديدةٍ مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة الأفضل في فئتها. ونحن سعداء بانضمام خبيرةٍتكنولوجيةٍ من مستوى هيلين إلى شركتنا’. 

وحازت صان على درجة الدكتوراه في تقنيات التعليم ونظم المعلومات من جامعة توليدو قبل حصولها على خبرتها الواسعة في مجال القيادة عبر العديد من المؤسسات المالية والبرمجية. كما تمّ منحها لقب ‘سيدة الأعمال الأفضل في العام’ من قبل مجلة ‘شيكاغو بزنيس’، والاحتفاء بها كمتحدثةٍرئيسيةٍفي ندوة ‘دور المرأة في التحليلات’ التي أقامتها جامعة شيكاغو. كما تم تكريم صان في الـ 16 من يوليو من قبل مجلة ‘كرينز’ كواحدةٍ من الأشخاص الـ 50 الأكثر تميزاً في مجال التكنولوجيا لعام 2018.

وقالت صان في هذا السياق: ‘إنني سعيدةٌ بالانضمام إلى فريقٍ مثير للإعجاب وملتزم بتقديم حلول مبتكرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتُرسي المعايير لمنصات التكنولوجيا والبرمجيات. وأعتبر انضمامي إلى فريق ’ستاتس‘ فرصةً مثيرةٍ للاهتمام، بفضل التزام الشركة بالتكنولوجيا والابتكار، خاصةً عندما يتعلق الأمر بأوجه التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة. وأنا أتطلع قدماً لإيجاد معايير جديدة لمستقبل قطاعي الرياضة والتكنولوجيا’.

اضف رد