تايلاند والولايات المتحدة الأمريكية تفوزان بالجوائز الكبرى في مسابقة كي دبليو إن العالمية لعام 2018 من باناسونيك

طوكيو-(بزنيس واير/“ايتوس واير”): عقدت شركة “باناسونيك” حفل توزيع الجوائز لمسابقة “كيد ويتنس نيوز” (“كي دبليو إن”) العالمية لعام 2018 بتاريخ 27 يوليو في مركز شركة “باناسونيك” في طوكيو. وفاز بالجائزة الكبرى لهذا العام في الفئة الابتدائية مقطع الفيديو التابع لمدرسة “أنوبان سارابوري” في تايلاند والذي يحمل عنوان “رسالة”، فيما فاز بالجائزة الكبرى في الفئة الثانوية مقطع فيديو يحمل عنوان “نسج خيوط الحب” من مدرسة “فال فيردي” الثانوية العليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

[مقطع فيديو] قمة “كيد ويتنس نيوز” (“كي دبليو إن”) العالمية لعام 2018

https://youtu.be/tsuNs-_cE8c

الفائزون بجوائز مسابقة “كيد ويتنس نيوز” (“كي دبليو إن”) (الفئة الابتدائية)

  • الجائزة الكبرى وجائزة أفضل “كي-فاكتر”

مقطع فيديو “رسالة”

المدرسة: مدرسة “أنوبان سارابوري”

الدولة: تايلاند

الموضوع: التواصل

تسهم التقنية الرقمية بجعل التواصل أكثر سهولةً. أصبح لدينا أدوات حديثة تسمح لنا بالتواصل. فهي تتيح للأشخاص البعيدين التقرّب من بعضهم أكثر ولكن في الوقت نفسه، تجعل القريبينبعيدين عن بعضهم البعض.

[مقطع فيديو] رسالة

https://youtu.be/Xot4QrzWN9k

  • جائزة أفضل إبداع

مقطع فيديو “سفينةبريمن”

المدرسة: مدرسة “جيستموند العليا للصغار”

الدولة: ألمانيا

الموضوع: التواصل

وُجهت دعوة إلى الطلاب للحضور إلى متحف الحياة البحريةالألماني لإنتاج فيلم حول أقدم سفينة تجارية تم العثور عليها في ألمانيا. وبعد إجراء الأبحاث والمقابلات في المتحف، بدأ الطلاببتحديد الحقائق وتحويلها إلى سلسلة من المشاهد لإحياء القصة من جديد.

[مقطع فيديو] “سفينة بريمن”

https://youtu.be/eyTfoM92Yt4

  • جائزة المواطنة العالمية

مقطع فيديو “صديقي المزعج”

المدرسة: مدرسة “توين مون” الابتدائية في جمعية “الصليب الأحمر المعقوف” في هونج كونج

الدولة: هونج كونج

الموضوع: التواصل

سيو تين هي طالبةتم نقلها بالمدرسة،وأصبح لديها شريك جديد يُدعى تاو كاي. سيو تين تكره تاو كاي، ولكن،في يوم من الأيام،يغادر تاو كاي المدرسة، تاركاً شيئاً على مقعده ليخبر سيو تين عن حقيقة مشاعره تجاهها.

[مقطع فيديو] صديقي المزعج

https://youtu.be/qHLlQ7_g5VQ

الفائزون بجوائز مسابقة “كيد ويتنس نيوز” (“كي دبليو إن”) (الفئة الثانوية)

  • الجائزة الكبرى وجائزة أفضل تعبير

مقطع فيديو “نسج خيوط الحب”

المدرسة: مدرسة “فال فيردي” الثانوية

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

الموضوع: التواصل

يروي إليجاه، الذي يعقد جلسة استشارية مع مستشاره البالغ، قصة حياته الحزينة عن طفولته والنقص الذي عانى منه جراء غياب حب والديه. وكان العامل الثابت الوحيد في حياته غير المتوازنةلعبتهالمحشوة على شكل دب وتدعى تيدي. فيقول له مستشاره أنه لا ينبغي أن يسمح لماضيه بالسيطرة عليه ورسم مستقبله.

[مقطع فيديو] “نسج خيوط الحب”

https://youtu.be/21qmkdTX0Y0

  • جائزة أفضل فكرة

مقطع فيديو “ساعوني … أنا محاصرة”

المدرسة: مدرسة “111 العليا للصغار”

الدولة: اندونيسيا

الموضوع: التواصل

بوتري طالبة مدمنة على استخدام هاتفها الذكي بشكل كبير. وبسبب هذا الإدمان، لا تهتم بوتري بأي أمر آخر في الحياة. أصبحت عائلتها وأصدقاؤها طي النسيان بالنسبة لها لأن الشيء الوحيد الذي تهتم به هو هاتفها الذكي.

[مقطع فيديو] ساعدوني … أنا محاصرة

https://youtu.be/vd-yniIYjyw

  • جائزة أفضل فيلم وثائقي

مقطع فيديو “العيش سوياً”

المدرسة: كلية “أسامبشن تشونبوري” في تايلاند

الدولة: تايلاند

الموضوع: التواصل

قصة فتاة تكبر وهي ترعى الأفيال. يكمن هدفها في الحياة بأن تصبح طبيبة بيطرية وتتمكن من مساعدة الأفيال. فتسهم هذه الفرص بجعل الناس يحافظون على الحكمة التايلاندية.

[مقطع فيديو] “العيشسوياً”

https://youtu.be/K9aX_oUZyjE

ترك الفائزون الوطنيون ال25 الذين اشتركوا في هذه المسابقة العالمية لهذا العام، علامة بارزة لا سيما من ناحية تصويرهم للمجتمعات المتنوعة والعالم الحقيقي الذي يعيش فيه الأطفال، من منظورهم الخاص كأطفال، فقاموا بمعالجة مواضيع عدة مثل المدرسة والعائلة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والوفاة والرياضة، فضلاً عن مشاركتهمفرحةإنشاء مقاطع الفيديو.

يسلّط مقطع الفيديو بعنوان “رسالة”، الحاصل على الجائزة الكبرى في الفئة الابتدائية من مدرسة “أنوبان سارابوري”، الضوء على التقنية الرقمية التي من شأنها جعل التواصل مريحاً أكثر، وتتيح للأشخاص البعيدين التقرّب من بعضهم أكثر، ولكن في الوقت نفسه، تجعل القريبين بعيدين عن بعضهم البعض.

أما مقطع الفيديوبعنوان “نسج خيوط الحب”، الحاصل على الجائزة الكبرى في الفئة الثانوية من مدرسة “فال فيردي” الثانوية، فيسلّط الضوء على الطالب الذي يرويقصة حياته الحزينة عن طفولته والنقص الذي عانى منه جراء غياب حب والديه. العامل الثابت الوحيد في حياته غير المتوازنة هو لعبته المحشوة على شكل دب وتدعى تيدي، التي تنتهي بها الأمر أن توفر له هذا الحب المفقود نيابة عن والديه.

خلال هذا العام، وُجهت دعوة إلى 25 فائزاً وطنياً من 16 دولة ومنطقة مختلفة لحضور قمة “كيد ويتنس نيوز” (“كي دبليو إن”) العالمية لعام 2018” المنعقدة في الفترة الممتدة من 24 إلى 28 يوليو في مدينة طوكيو. وخلال حفل توزيع جوائز مسابقة “كيد ويتنس نيوز” (“كي دبليو إن”) العالمية المنعقد في 27 يوليو، تم الإعلان عن أفضل 6 مقاطع فيديو من كلتي الفئتين. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن جائزة جديدة معروفةبجائزة الأطفال حيثيدلي الأطفال بأصواتهم لمقطع الفيديو المفضل لديهم. وفي الفئة الابتدائية، وقع الاختيار على مقطع فيديو بعنوان “الابتسامةالساحرة” التابع لمدرسة المهاجرية الإسلامية الابتدائية في إندونيسيا.أما عن الفئة الثانوية، فتم اختيار مقطع الفيديو “الأرز الدهني وخبز الدوسا” (“ناسي ليماك وتوساي”) من القسم التاسع من مدرسة شاه علم الثانوية في ماليزيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم حالياً تنفيذ أنشطة “كي دبليو إن” في 16 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم كجزء من أنشطة الدعم التعليمية التي تقوم بها شركة “باناسونيك” لصالح الجيل القادم. إنه برنامج تعليمي تفاعلي بحيث يتم تزويد المدارس المشاركة بمعدات الفيديو ويتم تقييم مقاطع الفيديو التي يقومون بإنتاجها في مسابقات تقام كل عام. ويقوم الأطفال بإتمام عملية الإنتاج بأكملها بأنفسهم، من التخطيط وصولاً إلى الأبحاث والتصوير فالتحرير. وقد مضى على انطلاق “كي دبليو إن” 29 عاماً، بحيث أطلقت للمرة الأولى في الولايات المتحدة في عام 1989، بمشاركة ما يزيد عن 180 ألف طفل ومدرّس حتى الآن. وشهد هذا العام مشاركة نحو 3,450شخص من 16 بلداً ومنطقة حول العالم، بحيث تم استقبال الطلبات من 417 مدرسة. وتم إنتاج مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى خمس دقائق حول ثلاثة مواضيع عامة هي “التواصل”، و”البيئة”، و”الرياضة”، حيث قدّم الأطفال وجهات نظرهم الفريدة حول قضايا قريبة منهم مثل الرياضة والمشاكل البيئية العالمية، والأشخاص الذين تعاملوا مع الأسر وذوي الاحتياجات الخاصة واضطرابات ما بعد الصدمة.

المصدر: https://news.panasonic.com/global/topics/2018/59990.html

الروابط الإلكترونية ذات الصلة

-الموقع الخاص بمسابقة “كي دبليو إن” العالمية لعام 2018

https://www.panasonic.com/global/corporate/kwn/contest2018.html

-[مقطع فيديو] قمة “كي دبليو إن” العالمية لعام 2018

https://youtu.be/tsuNs-_cE8c

-الموقع الإلكتروني الخاص بقمة “كي دبليو إن” العالمية

https://www.panasonic.com/global/corporate/kwn.html

-صفحة قمة “كي دبليو إن” العالمية على موقع “فيس بوك”

https://www.facebook.com/PanasonicKWN.Global/

-الفائزون الوطنيون من 16 دولة ومنطقة الذين تم اختيارهم للمشاركة في مسابقة “كي دبليو إن” العالمية لعام 2018 من “باناسونيك” (12 يوليو 2018)

https://news.panasonic.com/global/topics/2018/59417.html

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على الإصدار الكامل عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180809005320/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير

للاتصال:

Panasonic Corporation
Global Communications Department

اضف رد