أخبار عاجلة:

“بنب حيدب” يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة

في الخضم الجدل أُثير عقب صدور قرار إعفاء المدير الإقليمي للتعليم بإقليم وادي الذهب، خرج “بنب حيدب” مكلف بمصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الادارية والمالية، كاشفا حقيقة جملة من المعطيات التي اعتبرها مغلوطة ومجرد إفتراءات رافقت قرار الإعفاء الذي طال القيادي في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة أهل بابا عليين.

وكشف “بنب حيدب” المكلف بمصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الادارية والمالية بالمديرية الإقليمية للتعليم بوادي الذهب، أن من بين أسباب تأخر ملف الحراسة والنظافة الذي حظي بنصيب وافر من المغالطات، وهو ملف شائك عمر لأزيد من 7 سنوات، أنه تم فتح الاظرفة في غير وقتها المعهود وهو ما استدعى إعادة العملية نتيجة لهذا الخطأ. مشيرا إلى عدم وجود لتفويض من مديرة الأكاديمية في ما يخص الشق المالي.

وبخصوص ما أثير حول تدبير المدير الإقليمي الذي تم إعفاؤه للملف ذاته، فقد شدد “بنب حيدب” على أنه أشرف على حسن تدبيره في أحسن الظروف ووفق الإمكانيات المتاحة وبمنتهى الحرص والصرامة اللازمين وهو ما مكن المديرية الإقليمية من الحصول على الدرجة الأولى في برنامج مصير بشهادة اللجنة المركزية، مشددا على أنه بصفته مكلف بمصلحة الشؤون الإدارية والمالية لم يرى في المدير الاقليمي “الا حسن التدبير والاستقامة وبُعد النظر بعد أن كانت المديرية تتخبط في دوامة من الاختلالات منذ سنوات قبل قدومه و الكل يشهد على ذلك”.

وتحدث المسؤول في قطاع التعليم بالداخلة، عن مدى عقلانية المدير الإقليمي المعفى في تسيير الموارد البشرية باعتبارها المحرك الأساس للمديرية مخصصا بذلك أرشيفا دقيقا يشمل كل ملفات الموارد البشرية بتفصيل ودقة متناولا وضعياتهم الادارية والاجتماعية وهو ما تستفيد منه المديرية الإقليمية إلى حدود الساعة، معلنا فتح المديرية الإقليمية أبوابه أمام العموم للوقوف على جميع هذه الحقائق بما في ذلك إجراءات الدخول المدرسي للموسم القادم بدءا من المشروع الملكي الخاص بمليون محفظة، الزي الموحد، المطاعم (تورطة و العركوب).

وأشار المكلف بمصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الادارية والمالية بالمديرية الإقليمية للتعليم بوادي الذهب، إلى تفويض مديرة الأكاديمية لمدراء المؤسسات التعليمية، الأمور المتعلقة بإصلاح المؤسسات التربوية، مؤكدا أن هذه العملية تمت بشكل كلي وعلى إثرها المؤسسات في أحسن حال، ونالت بذلك رتب متقدمة بشهادة لجن مركزية. وهو يورد “بنب حيدب”: “ما يترجم مدى حرص المدير الإقليمي الذي كلفنا شخصيا على متابعة هذه الإصلاحات وهذا إن دل على شيء انما بدأ يدل على مدى حرصه على دخول الموسم الدراسي في احسن الظروف واستقبال المتعلم في مؤسسات من شأنها الرقي بجودة التحصيل الدراسي يتوفر فيها جميع الشروط الأساس”.

وفيما يتعلق بالموسم الدراسي القادم، كشف “بنب حيدب” المكلف بمصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الادارية والمالية بالمديرية الإقليمية للتعليم بوادي الذهب، أنه تم إبرام صفقات على مستوى الابتدائي والثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي لإجراء بعض الإصلاحات الطفيفة التي تخص ملاعب في كل من اعدادية الحسن الثاني ومحمد السادس وبعض مؤسسات الابتدائية فيما يخص الكهرباء والماء، وهي الإصلاحات الطفيفة التي يضيف ذات المسؤول التربوي، “ليس لها أي تاثير على الدخول المدرسي القادم. الأمر الذي أكده أيضا المدير المركزي الذي جاء من أجل تتبع الدخول المدرسي 2018-2019”.

وختم “بنب حيدب” المكلف بمصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الادارية والمالية بالمديرية الإقليمية للتعليم بوادي الذهب، بالتأكيد على أنه لا يسعى إلى “الاصطفاف إلى أي جهة بل يسعى إلى تنوير الرأي والعام المحلي أمام سيل الأكاذيب التي تم تلفيقها المدير الإقليمي ومن خلاله للمديرية الإقليمية لوادي الذهب”.

اضف رد