لوميليدز تفوز بحكم هيئة المحلفين حول المسؤوليّة عن سرقة الملكيّة الفكريّة ضدّ شركة إلك-تيك إنترناشونال المحدودة، ودونغلي وانغ، وجانجي تشين

 في 10 أغسطس 2018، قامت هيئة محلّفين مؤلّفة من ستّة رجال وستّ نساء بإصدار حكم لصالح “لوميليدز” المحدودة، إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال الصمّامات الثنائيّة الباعثة للضوء والتّي تتّخذ من سان خوسيه مقرّاً لها. ووجد الحكم أنّ منافس صينيّ سرق أسرار تجاريّة مرتبطة بتقنيّة “لوميليدز” الرئيسيّة لتصنيع صمّامات ثنائيّة باعثة للضوء عالية القدرة تُستخدم في الهواتف التي تحتوي على ضوء فلاش، والمصابيح الأماميّة في السيّارات، والإنارة بشكلٍ عامّ. وفي قضيّة شركة “لوميليدز” المحدودة ضدّ شركة “إلك-تيك إنترناشونال” المحدودة، ودونغلي “توني” وانغ، وجانجي تشين، وجدت المحكمة العليا لولاية كاليفورنيا، مقاطعة سانتا كلارا، أنّ المدعى عليهم مسؤولين عن الأضرار الناتجة عن سرقة الملكيّة الفكريّة. وحكمت هيئة التحليف بمبلغ 66 مليون دولار أمريكي لصالح “لوميليدز”.

وخلصت هيئة المحلفين إلى أنّ “إي تي آي” ووانغ وتشين اختلسوا أسرار “لوميليدز” التجاريّة، وأخذوها إلى الصين، واستعملوها لتطوير تقنيّة الصمّامات الثنائيّة الباعثة للضوء من “إي تي آي”. ويشكّل الحكم بمبلغ 66 مليون دولار أمريكي قيمة تكاليف الأبحاث والتطوير التي استنتجت هيئة المحافين أنّ “إي تي آي” وفّرتها عبر استخدام أسرار “لوميليدز” التجاريّة بدل الشروع في تطويرها الخاصّ.

وقال مارك آدمز، الرئيس التنفيذي لشركة “لوميليدز”، في سياق تعليقه على الأمر: “إنّنا في ’لوميليدز‘ نستثمر بشكل مكثف في الابتكارات لدعم عملائنا. وسنستمرّ بالعمل مع الجهاز القضائي، والجهات المعنيّة بإنفاذ القانون، والوكالات الحكوميّة المناسبة، للدفاع وحماية حقوق الملكيّة الفكريّة القيّمة لدينا”.

وشهدت ظروف سرقة الأسرار التجارية على اشتراك الرئيس التنفيذي لشركة “إي تي آي”، المدّعى عليه وانغ، وعالم سابق لدى “لوميليدز”، المدعى عليه تشين. ووافق وانغ على تقديم دفعة كبيرة إلى تشين قبل أربعة أشهر من ترك هذا الأخير لعمله في “لوميليدز” من أجل العمل لصالح “إي تي آي” في الصين، ما جعله على جدول رواتب “إي تي آي” خلال عمله يوميّاً مع تقنيّة “لوميليدز” ذات السرّ التجاري الأكثر خصوصيّة.

وتمّ تمثيل “لوميليدز” في هذه المسألة من قبل نائب الرئيس الأوّل، والمستشار القانوني العامّ، شيري ماك ألبين، والمستشار القانوني الخارجي الرئيسي براين روش، شريك في “ريد سميث” المحدودة.

وصرّحت شيري ماك ألبين قائلة: “يسرّنا أنّ هيئة المحلفين اعترفت بالسرقة الواضحة لملكيّتنا الفكريّة من قبل تشين، ووانغ، و’إي تي آي‘، ومدى الأضرار التي سبّبها هذا السلوك. وتشكّل هذه السابقة الناتجة عن حكم اليوم رسالة واضحة للقطاع بأنّه ستتمّ حماية الملكيّة الفكريّة وتطبيقها لحماية صحّة أعمالنا”.

لمحة عن “لوميليدز”

تعتبر “لوميليدز”، بالنسبة لشركات السيارات والجوال وإنترنت الأشياء والإضاءة التي تتطلب حلول إضاءة مبتكرة، شركة رائدة عالمياً توظف أكثر من 9 آلاف عضو يعملون في أكثر من 30 بلداً. تتعاون “لوميليدز” مع عملائها لدفع حدود الإضاءة إلى مدى أوسع.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول حافظة حلولنا في مجال الإضاءة، بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: lumileds.com.

اضف رد