حريق في قطار وجدة ضواحي عين تاوجطات بسبب ماس كهربائي

اشتعلت النيران في القطار على الساعة  6 صباحا و30د بين منطقة عين تاوجطات وراس الما قرب فاس وبه  والمتجه إلى مدينة وجدة شرق البلاد، اليوم السبت، ما أدى لتعطل الحركة على خطوط الوجه الشمالي.

وقال شهود عيان إن الركاب فوجئوا بتوقف القطار بمنطقة عين تاوجطات بعد اشتعال النيران بين عربة توليد القوى والمرحك الأمامية.

وأشاروا إلى أن القطار توقف أيضا بمدينة القصر الكبير وأشار هؤلاء إلى أن القطار أصيب بعطل اليوم، واحتج العديد من الركاب على الوضع، لكن المسؤولين أصروا على مواصلة الرحلة التي انطلقت من طنجة في اتجاه وجدة. وتشير مصادر توقف القطار لمدة ساعة كاملة لإجراء صيانة بالكهرباء، وقالوا: “لا توجد أي إصابات حتى الآن”.

و حل السيد عامل الاقليم الجديد زين العابدين إلى عين المكان، من أجل الوقوف شخصيا على عملية إخماد نيران القطار، كما هرعت ايضا السلطات المحلية والوقاية والدرك الملكي بعين تاوجطات وعملوا على إخماد النيران.

وأكد المكتب الوطني للسكك الحديدية اندلاع الحريق بالقطار، وقال أن الحريق اندلع لأسباب مجهولة بأنبوب العادم، ليتم إجلاء جميع الركاب على الفور، واتخاذ جميع التدابير اللازمة، حيث قام رجال الإطفاء بالسيطرة على الحريق. وأنه ام نقل جميع الركاب بواسطة قطار آخر، مؤكدا فتح تحقيق للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث.

L’image contient peut-être : plein air

L’image contient peut-être : ciel, nuage et plein air

اضف رد