الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تعلن حصول ثلاثة برامج جامعية لديها على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا

اعلنت الجامعة الامريكية في رأس الخيمة حصول ثلاثة من برامجها الاكاديمية و هم علوم الحاسوب, و الهندسة الصناعية, و الهندسة الميكانيكية على اعتماد هيئات اعتماد الحوسبة والهندسة (CAC، وEAC) التابعتين لمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) الذي يُعتبر جهة عالمية مانحة للاعتماد لبرامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والطبيعية، والحوسبة، والهندسة، والتقنيات الهندسية.

ويضمن الحصول على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) تلبية البرامج الجامعية للمعايير المطلوبة لتخريج أفراد على أتمّ الاستعداد لخوض غمار مجالات تقنية بالغة الأهمية لقيادة الطريق في الابتكار والتقنيات الناشئة، وتوقّع احتياجات الجمهور العام في ما يخصّ الرفاه والسلامة. ويعاين اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) المقرّرات الجامعية، وأعضاء الهيئة التدريسية، والدعم المؤسسي، على يدّ فرقٍ من المهنيين الذيت يتمتّعون بمهارات كبيرة في المجالات الصناعية والأكاديمية والحكومية إضافةٍ إلى خبراتهم في تخصّصات مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

بذلك تكون الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قد حصلت على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لستة برامج أكاديمية والتي تشمل هندسة الحاسوب، والهندسة الكهربائية وهندسة الالكترونيات والاتصالات، والهندسة المدنية والبنية التحتية، وعلم الحاسب الآلي، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية. وسيتمّ معاينة البرامج الثلاثة المتبقية من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) خلال العام الأكاديمي الجاري (2018-2019). وتشمل هذه البرامج الثلاثة كلاً من الهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة البترولية.

وأعرب البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سروره الكبير بالتقدّم الذي تمّ تحقيقه في مقرّرات الجامعة من خلال برامجها المعتمدة التي من شأنها تعزيز المنهاج الاكاديمي القوي في الجامعة دوليّاً وقال: “’خطوةً بخطوةً نقطع مسافات كبيرة‘. ويسعى أعضاء الهيئة التدريسية وموظّفو الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بشكل يومي إلى تقديم تعليمٍ عالي الجودة للطلاب لتمكينهم من التميّز في المجتمعين المهني والعالمي. ويشكّل الحصول على هذه الاعتمادات تأكيداً على العمل الدؤوب والشغف الكبير الذي تبديه عائلة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وشهادةً على تقدّم الجامعة كمؤسّسة تعليمية راسخة معترفٍ بها على الصعيد الدولي”.

ويُعتبر مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) مؤسسة غير حكومية وغير ربحية معترفٌ بها من قبل مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA). ويمنح المجلس اعتماداتٍ لأكثر من 3,800 برنامجاً جامعيّاً في ما يزيد عن 750 كليّةً وجامعة في 31 دولة.

ويُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي جامعة حكومية مستقلة مختلطة للتعليم العالي، حيث تقدم أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي والمعمول به في أمريكا الشمالية، مع تركيز ملموس على الثقافات المحلية الأصلية. وهي جامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برامج للبكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات. كما تم منحها حق الترشح من قبل هيئة رابطة الكليات والمدارس الجنوبية للكليات (SACSCOC) في يوليو 2017.

اضف رد