أخبار عاجلة:

عاجل..عناصر الفرقة الوطنية يقتحمون بناية سكنية بتجزئة المجد بطنجة

محمد القندوسي

تواصل السلطات الأمنية المغربية حملاتها التمشيطية من أجل ملاحقة العناصر التكفيرية والإرهابية التي لها صلة بتنظيم “داعش” الأرهابي، وعند حوالي الساعة الثانية والربع ظهرا من يومه الثلاثاء تدخل أزيد من خمسين عنصرا أمنيا تابعين للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وعلى إثر ذلك قامت عناصر البيسج باقتحام بناية سكنية مكونة من ثلاث طوابقبتجزئة المجد بناحية العوامة بطنجة ( انظر الصورة ) ، وتحديدا بزنقة حلب .

وحسب ما يبدو أن صاحب المنزل الذي يوجد في حالة فرار على علاقة بالخلية التي تم تفكيكها أمس الإثنين بكل من الدار البيضاء وطنجة التي عرفت مجموعة أحيائها كحومة الشوك وبني مكادة وناحية سيدي ادريس تدخلات مماثلة ، أسفرت عن اعتقال وتوقيف مجموعة من المشبوهين وذوي السوابق العدلية الذين كانوا يخططون لأعمال تخريبية تهدد سلامة وأمن واستقرار الوطن والمواطنين.

و قد مكنت عمليات التفتيش المنجزة من فبل عناصر البيسج في إطار هذه القضية ،من حجز بعض المقنيات الدالة على تورط صاحب المنزل في هذا الملف الخطير. هذا ولم يصدر أي بلاغ لحد الساعة سواء من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، أو المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوضح تفاصيل هذه العملية التي انتهت قبل قليل.

اضف رد