أخبار عاجلة:

عاجل..الساحة الفنية العربية تفقد الهرم الكبير الفنان جميل راتب

محمد القندوسي

أفاد موقع “اليوم السابع” المصري قبل قليل ، استندا إلى ما أعلنه التهامى هانى، مدير أعمال الفنان جميل راتب، عن وفاة هذا الأخير ، صباح اليوم، الأربعاء، عن عمر يناهز الـ92 عاما.

وقال هانى في تغريدة له على صفحته الشخصية على التويتر: “البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب”،موضحا أن صلاة الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد الأزهر الشريف.

تميز الفنان الراحل بمسيرة عطاء فنية كبيرة، على مستوى الدراما والسينما والمسرح. وشارك فى بطولة العديد من الأفلام المصرية، وأصبح الفرنسيون يطلبونه فى أدوار البطولة، فعمل 7 أفلام فى السنوات العشر الأخيرة، كما عمل أيضا فى بطولة 3 أفلام تونسية إنتاج فرنسى مصرى مشترك..

شارك في العزاء فى وفاة الفنان القدير جميل راتب. ونذكر، أن الفنان الراحل كان في رحلة علاج، وقد إلى القاهرة مؤخراً ، حيث تم اقتياده مباشرة نحو مستشفى “الأنجلو أمريكان” بالقاهرة من أجل متابعة حالته الصحية. وفور شيوع خبر وفاة الفنان القدير جميل راتب، انهالت التعليقات وردود الأفعال عبر مواقع التواصل، حيث نشر فنانون تغريدات نعوا فيها الفنان القدير الذي يتمتع بعلاقات طيبة مع مختلف فئات المجال الفني.

الفنانة المصرية روجينا زوجة نقيب الفنانين أشرف زكي، كانت السباقة إلى نشر الخبر و نعي الراحل وقالت: “البقاء لله الفنان جميل راتب فى ذمه الله نسالكم الدعاء بالرحمه والمغفره”.

وتوالت الردود بعدها ، حيث قالت الفنانة زينة: “البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل .. ربنا يرحمه يا رب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوله بالرحمة”. الفنان آسر ياسين عبّر عن بالغ حزنه بسبب وفاة الفنان راتب، قائلاً: “حرين جداً لفراق جميل راتب ..يا رب ارحمه وصبر أهله الفاتحة علي روحه”. الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وجهت تعازيها للشعب المصري والعربي في وفاة الراحل، وقالت: “خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا”.

اضف رد