أخبار عاجلة:

شاهد بالفيديو..صول جثة الشاب المكفوف الذي توفي بوزارة الأسرة

في مشهد محزن ومهيب وصلت جثة الشاب المكفوف “صابر الحلوي” الذي لقي حتفه اثر سقوطه من سطح بناية وزارة الاسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بالعاصمة الرباط، ، حسبما أفاد مصدر، منذ قليل، الى مسقط رأسه بجماعة سيدي عبد الله غياث باقليم الحوز ضواحي مدينة مراكش.

هذا وأكد مصدر مقرب من عائلة الفقيد ستتم مواراة جثمانه، عصر اليوم، بعد اداء صلاة العصر وصلاة الجنازة على روحه قبل ان تتم مواراة جثمانه بمقبرة دوار سيدي بوزكية التابع للجماعة القروية سيدي عبد الله غياث باقليم الحوز.

صورة قاسية تلك التي رسمها أصدقاء صابر وهم يسردون بحزن وحسرة وقائع الحادث المأساوي الذي أودى بحياته، حيث كان رفاقه المكفوفون ينادون بعضهم البعض بأسمائهم الشخصية لكي يتعرفوا على الفقيد، قبل أن يتوصلوا عن طريق النداءات المتكررة إلى هوية الهالك. 

بعد 15 يوما من اعتصام عشرات المكفوفين فوق سطح وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، احتجاجا على أداء الوزيرة بسيمة الحقاوي.

لقد سقط أحد المكفوفين من فوق سطح وزارة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية بالرباط.

ويعود وقوع أحد المكفوفين إلى إهمال المسؤولين ورفضهم لمفلهم المطلبي، وذلك لإعتماد وزارة الحقاوي قد عمدت أول أمس السبت  إلى قطع الماء والكهرباء عن المعتصمين فوق مبنى الوزارة.

حزن شديد لحظة وصول جثمان المكفوف ضحية السقوط من أعلى سطح وزارة " بسيمة الحقاوي" إلى منزل عائلته

حزن شديد لحظة وصول جثمان المكفوف ضحية السقوط من أعلى سطح وزارة " بسيمة الحقاوي" إلى منزل عائلته

Publiée par Yawatane sur Lundi 8 octobre 2018

 

ونفى رضوان الزنتي، عضو في  الإتحاد الوطني للمكفوفين حاملي الشهادات نفيا تاما، أن يكون للحادث علاقة بعملية انتحار، مشيرا إلى أن الفقيد كان يتكلم عبر الهاتف قبل أن يسقط أرضا نظرا لعدم وجود سقف بسطح المبنى.

وأكد دات المصدر ،أن هناك حالة استنفار أمني داخل الوزارة من أجل ضبط الوضع، وعدم تطوره إلى ما لا تحمد عقباه.

وقد تم نقل الفقيد، مباشرة بعد سقوطه من الجهة الخلفية للبناية عبر سيارة للإسعاف، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في  طريقه إلى مستشفى ابن سينا.

هذا، وقد تم فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة.

اضف رد