المغرب يحرز المركز الثاني في بطولة العالم للجيوجيتسو لونغ بيتش (كاليفورنيا)

تُوج البطل المغربي جواد كربال المحترف في رياضة الجيوجيتسو البرازيلي، بحصوله على المركز الثاني بطلا العالم للعام 2018 والتي تقام حالياً  في لونغ بيتش (كاليفورنيا) الولايات المتحدة الأمريكية، مسجلأً بذلك أول عربي وأفريقي يحصد هذه البطولة عن رياضة (الجيوجيتسو البرازيلي)، كأفضل رياضي في العالمين العربي والأفريقي للعام 2018.

واحتل المغرب المركز الثاني بميدالية فضية بعد ذهبية البرازيلي، وحصل البلد المنظم الولايات الأمريكية على المركز الثالث خلف المملكة المغربية الشريفة. وشهدت المشاركة المغربية في البطولة الدولية نقلة نوعية عن المشاركة السابقة.

وعقب فوز البطل المغربي جواد كربال  بالميدالية الفضية عالميا، قال : “أهدي فوزي للملك المفدى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله الرياضي  الأول وراعي الجيوجيتسو البرازيلي في المغرب، وأشكر الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو البرازيل والرياضات المشابهة الهيئة الرسمية لرياضة الجيوجيتسو في المغرب في شخص السيد جمال السوسي، رئيس الجامعة الملكيةورئيس الاتحاد العربي للجيوجيتسو ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجيوجيتسو، وممثل ومستشار رئيس الاتحاد الدولي للعبة في شمال أفريقيا والعالم العربي، على دعمه المستمر والجهود الدؤوبة التي يبذلها للارتقاء برياضة الجيوجيتسو، كما أنتهز الفرصة لأشكر الإدارة التقنية وعلى رأسها الأستاذ الكبير محمد التركيستي ومساعده الأستاذ عز الدين الراشيدي.

وأضاف: “ساعدنا دعم الجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي اللامحدود على التمتع بالثقة بالنفس، والتغلب على نخبة لاعبي الجيوجيتسو، من البرازيل، وروسيا، والولايات المتحدة، إضافة لخوض البطولات العالمية في مختلف أنحاء العالم والتفوق والفوز بالميداليات”.

وقد أفاد البطل العالمي جواد كربال  أن الفريق الوطني المغربي كان قريبا من إحراز لقب البطولة التي خسرها بفارق ميدالية ذهبية واحدة عن صاحب المركز الأول للمنتخب البرازيلي مثمنا دعم الجامعة الملكيةللجيوجيتسو البرازيلي لجميع لاعبي المنتخب المغربي في هذه الرياضة.

وبنفس المناسبة فقد لفت البطل العلمي إلى أن هذا الدعم تجسد من خلال إتاحة الفرصة للاعبين المتميزين للمشاركة في أبرز البطولات الإقليمية والقارية والدولية والتي أسهمت في تحقيق أبطال هذه الرياضة العديد من الإنجازات في الفترة الأخيرة.

يذكر أن المنتخب المغربي  للجيوجيتسو  جاء خلف المنتخب البرازيلي الذي حقق لاعبوه المركز الأول وأمام المنتخب الأمريكي الذي احتل المرتبة الثالثة في البطولة العالمية التي تقام كل سنة وتسعى الجامعة الملكية المغربية لللجيوجيتسو تنظيمها في المغرب عام 2021 إن شاء الله. 

وشهدت البطولة مشاركة لاعبين من العيار الثقيل من أقوى المصنفين بمختلف قارات العالم وخاصة في أمريكا الجنوبية والشمالية، وتقام البطولة على مدار يومين بتنظيم الاتحاد الدولي للجيوجيتسو البرازيلي SJJIF.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة توافدوا من أكثر من 120 دولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

Are you registered? Tag a friend or someone you would want to see competing at this year SJJIF Worlds #sjjifworlds #jiujitsu #bjj #jiujiteiros #jiujiteiras #bjjkids #bjjforall #jiujiteira #bjjgirls #bjjlifestyle #jiujitsuparatodos #jiujitsulifestyle #jiujitsupress #graciemagazine #graciemag #tatame

Publiée par SJJIF Sport Jiu Jitsu International Federation sur Mardi 25 septembre 2018

 

 

 

 

اضف رد