هيمنة مغربية..جواد كربال يُتوَّج بالمركز الأول فى البطولة العالمية للجيوجيتسو البرازيلي بالولايات المتحد الأمريكية

فرض لاعبوا المنتخب المغربي  هيمنتهم على منافسات اليوم الأول وثاني أيام البطولة العالمية للجيوجيتسو البرازيلي، وكان لهم نصيب الأسد من الميداليات التي وزعت في الأول واليوم الثاني للبطولة، إحدى أشهر العاب الفنون القتالية حول العالم، بمشاركة أكثر من 8000 لاعب يمثلون نحو 120 دولة في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كالفورنيا.

لقد حصد المغرب المركز الأول في بطولة العالم للجيوجيتسو البرازيلي بدون بذلة ( No Gi son kimono ) في لونغ بيتش (كاليفورنيا) الولايات المتحدة الأمريكية، تلتها البرازيل المركز الثاني في الجيوجيتسو نو كي بدون بذلة.. ولمع مجدداً نجم الأبطال المغاربة، ومنهم جواد كربال، قائد المنتخب الوطني والنجم الذهبي في الجيوجيتسو البرازيلي.

وتزايدت أجواء التشويق والإثارة في اليوم الثاني من البطولة العالمية، التي تعتبر الأكبر والأفضل على الإطلاق دوليا لمحترفي الجيوجيتسو البرازيلي بالبذلة وبدون  إذ استعرض الرياضيون مهاراتهم العالية وتقنياتهم المتطورة وتنافسوا على البساط ضمن 12 فئة للأوزان في فئة الكبار رجال وسيدات والأساتذة للحزامين الأسود والبني.

وقال السيد جمال السوسي، في تصريح لصحيفة”المغرب الآن”، اليوم الأحد 28 أكتوبر 2018، إن حصول المملكة المغربية الشريفة على هذه النتجية “تمثل إنجازاً وطنياً يسلط الضوء على دعم دولتنا للرياضة ودفعها باتجاه تحقيق القاب عالمية، لاسيما الدعم الكبير الذي لقيته هذه الرياضة على يد الملك المفدى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه”.

وأضاف السوسي، أن “الفوز أكبر من مجرد إنجاز شخصي، ولاشك أنه سيسهم في تعزيز آمال وتطلعات الشباب المواطنين من أجل تحقيق المراتب الرياضية المتقدمة ورفع علم المملكة المغربية عالياً في المحافل الدولية والقارية والعربية”.

يشار إلى أن لاعب المنتخب الوطني المغربي جزاد كربال سبق له تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية للممكلة في الجيوجيتسو البرازيلي والغرابلينك فئة الحزام الأسود، كان آخرها المركز الأول لهذه الفئة في البطولة التي أُقيمت بمدينة لشبونة البرتغالية مطلع العام الحالي.

 

اضف رد