نجاح أول بطولة لریاضة نادرة وجدیدة فى المغرب ” بطولة كلميم مقاتل الصحراء في MMA “

نظمت عصبة كلميم وادنون للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة، أول بطولة مصغرة لفنون القتال المختلطة MMA للمبتدئين والمراحل المتوسطة وحظيت بطولة “مقاتل الصحراء” التي أقيمت عصر يوم السبت الاسبوع الماضي بمدينة كلميم بوات الصحراء المغربية، بإقبال ملحوظ من هواة اللعبة ومشاهديها، حيث شارك بها 20 مقاتلا و ومقاتلة من الأقاليم الجنوبية وجهة أكادير ومراكش والدار البيضاء والعاصمة الرباط ، مما يدل على انتشار هذه الرياضة على نطاق المنافسة بالمملكة المغربية الشريفة.

تعد هذه أول بطولة تنظمها “عصبة كلميم وادنون للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة” في الصحراء المغربية، و ذلك بهدف تعزيز هذه الرياضة ونشرها في المجتمع المغربي حيث اصبحت هذه الرياضة من الرياضات العالمية.

وتهدف هذه البطولة أيضاً في جذب هواة فنون القتال المختلطة والفالتيدو والبانكراس للمبتدئين والمراحل المتوسطة لتنمية مهارات الهواة من الأطفال والشباب والحصول على فرص للفوز في المحافل الدولية والعربية والقارية إن شاء الله .

هذا بالإضافة إلى إعداد أبطال ومحترفين مغاربة للتنافس في البطولات المحلية والعالمية، خاصة بعد نجاح المملكة المغربية بالميدالية الذهبية والفضية ببطولة العالم المقامة نهاية أكتوبر في الولاية المتحد الأمريكية حزام أسود .

يذكر أن هذه البطولة الأولى بالأقاليم الصحراوية تأتي في إطار الاستعداد للبطولات والمنافسات الوطنية والعربية والأفريقية المقبلة التي ستقام في المملكة المغربية شهر أبريل ومنها بطولة العرب الاولى وبطولة أفريقيا الثالثة والبطولة المفتوحة  2019 والذي ستقام في المملكة المغربية.

 

 

 

 

اضف رد