شاهد..نجلا خاشقجي لـCNN: نثق بالملك وجمال ليس معارضا أو من الإخوان

تحدث نجلا الإعلامي السعودي المقتول جمال خاشقجي، صلاح وعبدالله، في مقابلة حصرية لـCNN، عن والدهما ومبادئه التي كان يؤمن بها، مشيران إلى أن جمال لم يكن معارضاً ولم يكن من جماعة الإخوان المسلمين.

كما تحدث صلاح في المقابلة عن لقائه بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، مشيراً إلى ثقته بالملك وتحقيق العدالة.

 

لو كان خاشقجي مذنباً لما قصد القنصلية، بل لكان ابتعد عنها. ذهب إلى هناك وهو يعرف أنه لم يرتكب جريمة بحق بلاده تستوجب احتجازه، وكل ما قاله خارج السعودية هو من باب حرية الرأي، وهو مصدق أن عهد ولي العهد السعودي عهد جديد قوامه الانفتاح وحرية الرأي، رغم حملة الاعتقالات الواسعة التي حصلت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لأمراء ورجال أعمال ورئيس وزراء لبنان سعد الحريري، وتحويل فندق الريتز كارلتون إلى سجن، وما تلا ذلك من اعتقالات واسعة شملت دعاةً وكتابَ رأيٍ.

خاشقجي صحافي وكاتب صاحب رأي، واختطافه يضع مسؤولية على الحكومات والدول الديمقراطية ومؤسسات حقوق الإنسان والصحافيين، وهي مدعوة إلى التحرك بسرعة للإفراج عنه ومحاسبة المسؤولين عن اختطافه، وفي المقام الأول الولايات المتحدة التي كان خاشقجي يقيم على أراضيها قبل أن يذهب إلى إسطنبول.

اضف رد