الأمن يمنع تهريب شحنة ضخمة بطنجة سيارة محملة بـ 493 ألف و 700 مخدر الاكستازي

تمكنت الأجهزة الأمنية والجمارك المغربية بمدينة طنجة شمال المغرب، من ضبط سيارة مسجلة بلوحة هولندية، تقودها سيدة برفقة شخصين ومحملة بـ 493 ألف و700قرص من مخدر الاكستازي، مهربة من الخارج بطريقة غير شرعية.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، حصلت “المغرب الآن” على نسخة منه: “تمكنت عناصر الأمن الوطني ومصلحة الجمارك بميناء طنجة المتوسط، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين5 نوفمبر الجاري، من إجهاض عملية لتهريب كميات كبيرة من مخدر الاكستازي في اتجاه المغرب”.

وتابع البلاغ: “لقد أسفرت الأبحاث المعمقة المنجزة في هذه القضية عن حجز ما يناهز 493 ألف و700 قرص من مخدر الاكستازي كانت مخبأة بشكل دقيق في العجلات المطاطية والكراسي الخلفية لسيارة تحمل لوحة الجولة الهولندية كان على متنها إمرأة وشخصان، أحدهما يبلغ من العمر 41 سنة وسيدة تبلغ 30 سنة”.

وأضاف البلاغ: “تواصل عناصر الأمن عمليات التفتيش وإجراءات البحث بغرض كشف جميع المحجوزات من هذا النوع من المخدرات، وتوقيف كافة المتورطين المحتملين في هذه القضية التي يرجح أن تكون لها امتدادات عابرة للحدود الوطنية خصوصا في أوروبا”.

وأفادت: “تندرج عملية الحجز النوعية هذه، في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية ومصالح الجمارك لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وتحديدا أقراص الهلوسة”.

تم التحفظ على السيارة والمضبوطات تحت تصرف النيابة المختصة وجارِ رفع بصمتي الشاسيه والموتور لبيان عما إذا كان مبلغ بسرقتها أو مهربة جمركياً من عدمه.

 

Aucun texte alternatif disponible.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes assises

اضف رد