إختتام أول بطولة للأطفال في الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك بنجاح بأكادير

شهدت مدينة أكادير (جنوب المغرب) تنظيم أول بطولة رياضية في الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك بنادي الأبطال بدار الشباب بوخريص أولاد تايمة (هوارة) بمشاركة ما يقارب من 44 طفل وفتاة.

وتعد البطولة أول حدث رياضي من نوعه على مستوي المملكة نظم تحت إشراف عصبة سوس ماسة للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة التابعة للجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة وبحضور أكثر من 44 طفل وطفلة بهدف التأكيد على أهمية قوة الطفل والإناث في الممغربية المغربية الشريفة، وتعزيزاً للقيم التي تعلمها وترسمها رياضة فنون الدفاع عن النفس.

وتميزت البطولة بقوتها ونديتها وحماس المشاركات فيها، وقد شهدت المسابقة منافسة مثيرة ما بين الفتيان والفتيات، وأن مستوى الأطفال تطور كثيراً وظهروا بأداء مذهل يؤكد تطور رياضة الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك في المغرب.

قال حسن مسلك العضو الجامعي ورئيس عصبة سوس ماسة،تعد هذه البطولة مرآة لمستقبل الجوجيتسو مغاربياً وعالمياً، ونفخر بتقديم هذه المنصة الرياضية، التي تتيح للجيل الصاعد من لاعبي الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك، إبراز مهاراتهم، واستكشاف قدراتهم، إن الأبطال المشاركين في بطولة أكادير  للجيوجيتسو، لصغار يجسدون مستقبل هذه الرياضة في المملكة.

ولهذا، تقع على عاتق الجامعة الملكية مسؤولية احتضان مواهبهم وتشجيعهم. وتتمنى الجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة، التوفيق لأبطالنا الصغار.

وعبر الكاتب العام لعصبة سوس ماسة البلغيتي ، عن سعادته لنجاح البطولة، وأكد أن الهدف المنشود من هذه البطولة أولاً هو نشر ثقافة رياضة الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك وفنون القتال المختلطة MMA بما فيها من انضباط واحترام، الشيء الذي ينعكس ايجابياً على بناء سواعد قوية وأمينة تنهض بالوطن ليكون في مصاف الدول المتقدمة فقد كانت هذه الثقافة في جميع حقب التاريخ عاملاً أساسياً في نهضة الشعوب وتقدمها والدفاع عن أوطانها.

وأضاف قائلا : ” والهدف الثاني هو أننا نريد أن نضرب مثالا يحتذى به في تنظيم وإدارة بطولات االجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك وفنون القتال المختلطة MMA للفتيان والفتايات حتى يتسنى لجميع الأندية إقامة هكذا فعاليات باحترافية وسلاسة.

ويشارك في البطولة الرياضيون بين الفئات العمرية من 5 سنوات و15 سنة، للتنافس على فئتي A وB بالنسبة لنوادي الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك والفئة C للمدارس ومن مراكز الأطفال المتخلى عنهم بمدينة تارودانت.

وفي اتصال بالمدير التقني للجامعة الملكية للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة قال محمد التركيستي: تعد بطولة الأطفال بأكادير الأولى للجيوجيتسو البرازيلي والكرابلبينك، إضافة مميزة لأجندة فعالياتنا الرياضية بجنوب المملكة، التي لا تتوقف طوال العام، حيث إن رياضة الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك وفنون القتال المختلطة MMA  هي واحدة من أكثر الرياضات أناقة، وهذه الرياضة تتناسب مع رؤية الملك المفدى حفظه الله ورعاه والوزارة الوصية على الرياضة في البلاد وتشجيع تمكين الفتيان والفتيات في الرياضة، كما أن رياضة الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك وفنون القتال المختلطة MMA تعد أحد أهم الرياضات العالمية البارزة.

وأضاف التركيستي : تدعم وزارة الشباب والرياضة التنوع في الرياضات العديدة التي تنظم في المملكة، والذي يتزايد عاماً بعد آخر مع تزايد الفعاليات المحلية والدولية التي تقام في المغرب، ويتزايد معها الجودة في التنظيم، ونحن سنعمل على دعم نجاح مثل هذه البطولات، وندعو الجميع لمتابعتها ومتابعة هذه الرياضة الرائعة.

وتشجيع أكبر عدد من المغاربة لممارسة رياضة الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك وفنون القتال المختلطة MMA ، وإن وجود بطولة وطنية للجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك وفنون القتال المختلطة MMA في أجندة الفعاليات الرياضية بالجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة، سيزيد من قاعدة الممارسين والممارسات لهذه الرياضة بين الأطفال والنساء في المغرب، مما يمكننا من تكوين منتخب وطني من لاعبات لاعبين  يشاركوا في البطولات العالمية للجيوجيتسو والكرابلينك.

يذكر أن بطولة الجيوجيتسو البرازيلي والكرابلينك و هي عبارة عن نوع من أنواع المصارعة, عبارة عن جولة واحد من خمسة دقائق.

L’image contient peut-être : 5 personnes, dont Brahim Outalb, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : 6 personnes, dont Uness La et Ahmed Machmoum, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : ‎‎6 personnes, ‎dont ‎مسلك الحسن‎ et Brahim Outalb‎‎, personnes souriantes, personnes debout‎

L’image contient peut-être : ‎‎2 personnes, ‎dont ‎مسلك الحسن‎‎‎, personnes souriantes, personnes debout‎

L’image contient peut-être : ‎‎10 personnes, ‎dont ‎مسلك الحسن‎‎‎, personnes souriantes, personnes debout et intérieur‎

L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : 9 personnes, dont Ahmed Machmoum, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : 7 personnes, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et intérieur

Publiée par ‎مسلك الحسن‎ sur Dimanche 18 novembre 2018

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes assises

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et chaussures

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et intérieur

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et terrain de basketball

L’image contient peut-être : 1 personne, terrain de basketball

L’image contient peut-être : 5 personnes, dont Ahmed Machmoum, personnes souriantes, personnes debout

L’image contient peut-être : 3 personnes, dont Uness La, personnes debout

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 1 personne, debout et intérieur

L’image contient peut-être : 3 personnes, texte

اضف رد