عطل في طائرة ميركل يجعلها تغيب عن افتتاح قمة دول العشرين

محمد القندوسي

أعلن اليوم عبر وسائل الإعلام الألمانية والعالمية، أن الطائرة الرسمية التي كانت تقل المستشارة أنجيلا ميركل نحو الأرجنتين للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين، اضطر قائدها للعودة أدراجه بطائرته التي كانت تحلق فوق الأجواء الهولندية ، نحو ألمانيا ، قبل أن يحط الرحال فى منطقة كولونيا غرب ألبلاد، وهناك استقلت ميركل طائرة ثانية تابعة لشركة إيبيريا الأسبانية حيث واصلت رحلتها إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، والتي تستغرق نحو 15 ساعة.

وكانت صحيفة “راينشه بوست” الألمانية ذكرت الجمعة نقلاً عن مصادر أمنية أن محققين يبحثون ما إذا كان هناك أي سبب جنائي وراء تعطل طائرة ميركل رغم أن المصادر أضافت أن المحققين عادة ما يبحثون في كل الاتجاهات بعد أي حادث من هذا النوع. لكن متحدثا باسم القوات الجوية قال إنه لا يوجد اشتباه في أي جريمة، مضيفاً: “إنه فحص روتيني لمعدات بث لم تعمل”.

وكانت ميركل وصفت الواقعة بأنها “عطل خطير”. وفي بيان لها، قالت المستشارية إنّه “إثر مشكلة فنية هبطت الطائرة الحكومية بسلام في كولونيا…”بما يعني أن المستشارة الألمانية ستصل إلى بوينس أيرس متأخرة لبعض الوقت، ولن تتمكن من حضور المراسيم الافتتاحية لمجموعة العشرين التي تنطلق الجمعة وتستمر يومين.

 

اضف رد