بالفيديو..الرجاء البيضاوي الرجاء البيضاوي بطل كأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية

توج نادي الرجاء البيضاوي بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي 1-3 أمس الأحد في اياب الدور النهائي، وذلك لفوزه ذهابا 3-صفر.

وخسر الرجاء المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد في العاصمة الكونغولية كينساشا بنتيجة 1-3 لكنه كان قد حقق نتيجة جيدة في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي بالدار البيضاء حيث تفوق على ضيفه بثلاثة أهداف نظيفة.

وسجل للرجاء عبدالإله الحافيظي في الدقيقة 21، بينما سجل لفريق فيتا كلوب، ماكوسو في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وماكوكو ونغوما في الدقيقتين 71 و74.

وتعد المواجهة الرابعة بين الفريقين في المسابقة هذا الموسم حيث التقيا في دور المجموعات (المجموعة الأولى)، فتعادلا سلبا في الجولة الأولى في الدار البيضاء، وفاز الفريق الكونغولي الديموقراطي 2-صفر في الجولة الخامسة في كينشاسا، ثم كرر الأمر الأحد لكن دون يعوض خسارة الذهاب، ليفشل بذلك في احراز لقبه الأول في المسابقة في أول نهائي له.

وقد سبق لفيتا كلوب أن توج قاريا باحرازه لقب كأس الأندية البطلة (دوري الابطال حاليا) عام 1973 وحل وصيفا عامي 1981 و2014، فيما عزز الرجاء البيضاوي رصيده القاري الذي يتضمن ايضا 3 القاب في دوري الابطال اعوام 1989 و1997 و1999 (حل وصيفا عام 2002).

وهذه المرة الثانية التي يفوز بها الرجاء المغربي بلقب الاتحاد الأفريقي كأس “الكونفيدرالية” بعد تتويجه الأول عام 2003.

 

اضف رد