شاهد المستشارة الألمانية أجيلا ميركل تتجول بسوق شعبي في مراكش

محمد القندوسي

أثارت أحدث صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جدلا واسعا،وتظهر ميركل في الصورة وهي تتجول بسوق السمارين بمدينة مراكش التي وصلتها البارحة للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة للهجرة،الذي ستنطلق أشغاله الاثنين، بمشاركة أزيد من 150 دولة.

انجيلا ميركل التي كانت تقوم بهذه الجولة المفاجئة مرفوقة باثنين من حراسيها، القطت صورا مع مجموعة من الباعة والمواطنين الذين تجمهروا حولها، وهي تقتني النعناع المغربي . وكانت المسؤولة الألمانية، قد اختارت القيام بهذه الجولة السياحية فور وصولها أمس الأحد للفندق الذي تقيم فيه.

ونشير، أن مدينة النخيل ستحتضن على مدى يومين هذا الحدث العالمي برعاية الامم المتحدة ، ويهتم المؤتمر بالدرجة الأهم بتنظيم الهجرة الى دول النامية ، كما سيناقش المؤتمرون على مدى يومين مواضيع أخرى ذات الصلة.

وحسب موقع “دوتش فيله ” الأماني فإن اللقاء المرتقب الذي كان من المزمع أن يجمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالعاهل المغربي محمد السادس أمس الأحد قد تم إلغائه، وذلك بناء على رغبة الجانب المغربي. ووفق نفس المصدر، فإن المغرب طلب تأجيل اللقاء إلى يومه الاثنين، ونقل مكان انعقاده إلى العاصمة الرباط وذلك لأسباب تتعلق بجدول مواعيد جلالة الملك الذي لم يتمكن من القدوم إلى مراكش.

ومنجانب آخر تحدثت مصادر إعلامية ألمانية الإثنين، أن هذا اللقاء ربما لن يتحقق ، حيث سيتم تأجيله لموعد لاحق، وعزت المصادر أسباب ذلك لارتباط المسؤولة الألمانية بالتزامات مع البرلمان الألماني .

هذا ومن المنتظر ، أن تقوم ميركل بإلقاء كلمة صباح الإثنين أمام مؤتمر الأمم المتحدة للتصديق على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة المثير للجدل، قبل أن تعود إلى برلين.

اضف رد