“الأمن الوطني” يبدأ التحقيق في فضيحة تسريب الصور العارية “لمثلي رأس السنة بمراكش ” على الإنترنت

أفاد بيان للأمن الوطني، أن المدير العام للأمن الوطني المغربي يتعامل مع تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في المغربي ليلة راس السنة مفادها أن صورًا عارية للرجل الأربعيني المعتقل ليلة راس السنة بمدين مراكش قد صورة ونشرت على الانترنت، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.

ولم يوضح بيان أصدره المدير العام للأمن الوطني مساء الأربعاء مزيدا من التفاصيل بشأن الخطوات التي يتم اتخاذها لتحديد الكيفية التي تم بها تسريب صور عارية للمعتقل وغيره، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وفتحت المفتشية العامة للأمن الوطني تحقيقات في تسريبات تتعلق بالصور لرجل في وضعية مخلية بالحياء داخل مصلحة من مصالح الأمن الوطني بمدينة مراكش وسط البلاد، بما في ذلك بطاقته الوطنية ووثائق تتبث هويته ووظيفته الحكومية.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن مراكش كانت قد عاينت، في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء فاتح يناير، حادثة سير مع جنحة الفرار ارتكبها سائق سيارة اصطدم بأحد مستعملي الطريق الذي كان على متن دراجة نارية بحي جيليز، قبل أن يغادر مكان الحادثة ويتم توقيفه لاحقا على مستوى مدارة المسيرة بالقرب من محطة القطار، وذلك بعدما ترجل من سيارته وحاول الفرار.

وفور تسجيل هذه الحادثة -يضيف البلاغ- باشرت مصلحة حوادث السير بولاية أمن مراكش إجراءات المعاينة الضرورية، كما فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة في الشق المتعلق بارتكاب حادثة سير مع جنحة الفرار، علاوة على اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير الأمنية اللازمة بعدما احتشد عدد من المواطنين حول مرتكب الحادثة.

وبدأت صور للمواطن المعتقل والمكبل بأروقة إحدى المكتب التابعة للأمن الوطني تظهر على مواقع التواصل الالجتماعي بالمغربي ليلة الاعتقال وحتى الساعة. ووصفت  منظمات حقوقية تسريب الصور ونشرها بانه انتهاك للخصوصية.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

L’image contient peut-être : 1 personne, debout

L’image contient peut-être : 1 personne, debout

L’image contient peut-être : 1 personne, boisson et intérieur

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes assises

L’image contient peut-être : 1 personne, assis

L’image contient peut-être : 1 personne, assis et intérieur

L’image contient peut-être : 1 personne, chaussures

L’image contient peut-être : chaussures

اضف رد